احباط 5 محاولات كبرى لتهريب مخدرات !

mainThumb

31-03-2009 12:00 AM

احبط رجال مكافحة المخدرات العديد من قضايا المخدرات  خلال الأسبوع الماضي حيث تنوعت الكميات المضبوطة وأساليب المراقبة والضبط  لتلك القضايا. وبحسب الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب فان رجال مكافحة المخدرات تمكنوا من احباط تهريب" 2 "مليون حبة مخدرة و50ر17 كيلوغرام من مادة الهرويين و100ر6 كيلوغرام من الحشيش.

واوضح الرائد الخطيب ان رجال المكافحة ضبطوا مئة ألف حبة مخدرة تورط فيها شخصان أردنيان وتم القاء القبض عليهما في محيط العاصمة عمان.

وأشار الرائد الخطيب إلى أن رجال المكافحة تمكنوا من ضبط 852ألف حبة من الحبوب المخدرة و100ر6 كيلوغرام من مادة الحشيش في عملية نوعية حاول المهربون فيها استخدام القوارب لتهريبها من خلال شواطيء مدينة العقبة وإخراجها إلى احدى دول الجوار.

وقال ان رجال المكافحة ضبطوا مليونا و61 ألف حبة مخدرة تورط بها مجموعة من الأشخاص وتم إلقاء القبض عليهم في محافظتي مادبا والمفرق أثناء تجهيز تلك الكمية لغايات تهريبها.

وأشار إلى ان رجال المكافحة تعاملوا بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ذات العلاقة, مع مجموعة من الأشخاص من جنسيات أجنبية وأردنية حاولوا تهريب 50ر17 كيلوغرام من مادة الهيروين المخدر.

وبين ان إحدى دوريات وحدة الهجانة التابعة لقوات البادية الملكية تمكنت من إحباط محاولة تهريب كمية من مادة الحشيش خلال محاولة مجموعة من المهربين الدخول بها إلى ارض الوطن من إحدى الدول المجاورة، موضحا ان الدورية قامت بملاحقتهم وضبطت الكمية وعند تفتيشهم للمنطقة التي كانوا يلاحقون فيها هؤلاء الأشخاص عثر على كمية أخرى من الحشيش كانوا قد تخلصوا منها برميها من نوافذ المركبة التي  كانوا يستعملونها.

وأكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام ستبقى السد المنيع لكل من تسول له نفسه العبث بأرواح المواطنين أو محاولة تهريب هذه السموم إلى أي بلد كان.  يشار إلى انه تم توديع جميع المتورطين في هذه القضايا إلى محكمة امن الدولة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد