المرض والفقر يهددان 5 اطفال أيتام بـ الموت!

mainThumb

12-04-2009 12:00 AM

 – خاص - فقر .. ومرض ينخران بعائلة مكونة من خمسة أفراد ووالدتهم ، حيث يعيشون في منزل متهالك لا يقيهم حر الصيف ولا برد ومياه الشتاء التي تتسرب لمنزلهم من جدرانه القديمة .

فقدت العائلة معيلها – الاب – بمرض يبدو أنه وراثي ، وهو الفشل الكلوي ، والذي اصاب اخوانه الاربعة وماتوا جميعا ضمن فترات زمنية مختلفة ولكنها ليست ببعيدة .

ترك الاب عائلته المكونة كما ذكرنا اعلاه من خمسة افراد ووالدتهم يصارعون قسوة الحياة بأجساد هزيلة تحت وطأة رعب الاصابة بالمرض الذي ينتاب والدتهم كل يوم .

الام والمعروفة بـ " ام محمد " تقول في حديث امتزج بالحسرة والالم وعذابات السنين ان العائلة تعيش ضمن ظروف قاسية نفسية ومالية ، من خلال الشعور الدائم بالاصابة بالمرض ، وقلة الموارد المالية لتغطية مصاريف العلاج ، اذ يحتاج ابنائي فحوصات دورية كل 6 أشهر " .

وتضيف أم محمد : " ترك لنا زوجي راتبا تقاعديا  لا يكفي تغطية التزامات المنزل ، فالعائلة تحتاج الى مصاريف عالية لتغطية الفحوصات الدورية لابنائي ولتعليمهم " .

ولدى سؤالنا عن ابنها البكر " محمد " والذي يبلغ من العمر 18 عاما ، أجهشت بالبكاء ، لتخبرنا ان بوادر الاصابة بالمرض بدات تظهر عليه وهو يتلقى علاجات في الوقت الحالي .

وتشير الى انه لا يستطيع ان يعمل اي عمل مهني يتطلب قدرة جسدية ، فهو لا يستطيع ان يحمل اشياء ثقيلة حتى لو بلغت 5كغم ، ومستقبله فقط في متابعة تعليمه .

وحول تغطية تكاليق التعليم تقول ام محمد ، اننا لا نملك القدرة على متابعة تعليمه فهو في بداية دراسته الان ، في احدى الجامعات بالمملكة على نفقتنا الخاصة ، ولا ندري ماذا سنعمل بالمستقبل .

وتعاني العائلة من كثرة الديون التي ترتبت عليهم نتيجة كلفة العلاج وشح الموارد المالية التي تعاني منها العائلة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد