الدود يغزو ساق الحاجة فاطمة والطب يرى انها لا تحتمل البتر

mainThumb

01-09-2007 12:00 AM

تصارع الحاجة فاطمة 60 عاما المرض الذي ادى الى بتر ساقها اليمنى منذ حوالي السنتين فيما تنتظر " سقوط اليسرى " التي اضحت عرضة لتكاثر " الدود " في الوقت الذي لايحتمل وضعها الصحي تعرضها للتخدير بهدف البتر وفقا لمصادر طبية.
يقول ابن المريضة عامر 40 عاما انه وزوجته غير قادرين على التعامل مع الحالة في البيت
وانهما مضطران الى حملها على الاكتاف الى المستشفى بين الحين والاخر حتى تخضع لاجراءات طبية معينة.وتقول زوجته ميسون 38 عاما انها تقوم بتغيير وتعقيم ساق المريضة يوميا رغم شدة التهابها الذي ادى الى حدوث نزيف وتقرحات .. مضيفة انها وزوجها موافقان على بتر ساق الحاجة فاطمة الذي قد يكون ارحم من الالم الذي تعانيه المريضة حاليا .
واشارت الى ان احدى المستشفيات رفضت استقبال المريضة قبل فترة وجيزة متسائلة .. لماذا لا يتم تحويل المريضة الى مستشفى اخر؟.رئيس قسم الجراحة في مستشفى جرش الحكومي الدكتور علي محاسنة قال انه كان قد نصح اهل المريضة بضرورة بتر القدم قبل ان يتراجع وضعها الصحي الى هذا الحد .. اذ انها تعاني من قصور كلوي حاد ومرض السكري والقلب ..موضحا ان الاجراء الاسلم حاليا هو العناية والتعقيم و" الغيار المستمر" في البيت .
بدوره قال الامين العام للشؤون الفنية في وزارة الصحة الدكتور علي اسعد ان للمريض او اهله الحق في استشارة طبيب والاستماع لرايه الطبي وطلب تحويل المريضة الى مرجع طبي اخر ايضا منوها الى ان تخوف الطبيب من نتائج البتر قد يكون مبررا طبيا غير ان العودة الى " الاستشارة الطبية الجماعية " ضروريه في الحالات المشابهة. وفي هذا السياق يؤكد الدكتور اسعد ان الوزارة على استعداد تام لمتابعة حالة الحاجة فاطمة ومساعدتها على الفور.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد