33 عضوا جديدا في نقابة الصحفيين

mainThumb

31-03-2008 12:00 AM

السوسنة - ادى اليمين القانونية اليوم امام وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال ناصر جودة ثلاثة وثلاثون زميلا وزميلة أعضاء جددا في نقابة الصحفيين بحضور نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني واعضاء المجلس . واكد جودة على الولاء والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية التي تشكل اسمى المعاني للقسم الذي اقسموه، داعيا الى ضرورة القيام بالعمل بامانة وتجرد وعدم الانحياز والالتزام بالحيادية والموضوعية في تغطية الاخبار دون اجندة شخصية .
وقال ان مهنة الصحافة مهنة شرف وصدقية وهي السلطة الرابعة التي تعمل على الرقابة وكشف مواطن الخلل وتسهم في خدمة الوطن وبنائه، مشيرا الى ان مظلتنا في الاردن جميعا القيادة الهاشمية الحكيمة والدستور الاردني .
وهنأ جودة الزملاء الجدد بالعضوية داعيا الى احترام الانظمة والقوانين الناظمة للعمل الصحفي التي تضمن نجاحه وتقدمه تحقيقا لمقولة جلالة الملك عبدالله الثاني بان حرية الصحافة سقفها السماء وهي الحرية المسؤولة في ظل النظام والقانون، معربا عن امل الحكومة بان يرقى الاعلام الى مستويات طموحات جلالة القائد وان تعمل جميع المؤسسات على تحقيق ذلك.
ودعا الى عدم الاستعجال في عملية تطوير مؤسسات الاعلام الرسمي اذ لا بد من وضع استراتيجية اوخطة عمل اوخريطة واضحة للتطوير برفدها بالخبرات والكفاءات والاجهزة والمعدات الضرورية واللازمة لتمكينها من المنافسة في مجالات الاعلام المرئي والمسموع والمطبوع .
وحث الوزير مؤسسات القطاع الاعلامي الخاصة على العمل في جو من الحرية مشيرا الى ضرورة تكاتف الجهود الرسمية وغير الحكومية لخلق البيئة المحفزة للاعلام الحر المسؤول مشددا على اهمية الالتزام بما جاء في القسم في المحافظة على شرف المهنة والاخلاص للوطن والقيادة.
واكد نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني على حرية الصحافة كما ارادها جلالة الملك عبدالله الثاني لافتا الى رفض نقابة الصحفيين لعقوبة الحبس في قضايا النشر وطالب الحكومة بالتعاون في ترجمة التشريعات والقوانين الناظمة للاعلام والغاء هذه العقوبة.
وطالب بتنفيذ المكرمة الملكية السامية بتخصيص قطعة ارض للزملاء الجدد وتعديل قانون التقاعد المدني لثمانين زميلا من موظفي وكالة الانباء الاردنية وبخاصة ان هناك امرا ملكيا بهذا الخصوص.
وادى اليمين القانونية كل من: خالد الرقاد و رهام زيدان و صلاح الدين العبادي و زياد العدوان وخالد العجارمة وامال جراب و"محمدعدنان" النجادات وكوكب الحناحنة ودينا سليمان وطاهر الكلالدة وامجد العبسي وابراهيم الفراية وغازي العوايدة وعبير ضمرة وامل التميمي ورانية الجعبري وعمر ابو الهيجاء ومحمود الحويان وبسام الشلول وعبد اللطيف العبابسة ومروان شحادة وصلاح العجلوني و"محمد خير" الصلاح ومحمد العويل وعلي الرواشدة و"احمد نور" يوسف و وفاء ابو طه ورانية الصرايره ومحمود الفاعوري وداود المناصير وماجد القرعان واحمد برقاوي وبثنية تيم .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد