مجلس النواب يناقش البيان الوزاري لحكومة الذهبي

mainThumb

12-12-2007 12:00 AM

السوسنة - بدأ مجلس النواب الاربعاء بمناقشة البيان الوزاري لحكومة رئيس الوزراء نادر الذهبي الذي تلاه امام المجلس يوم الاثنين الماضي. وكان اول المتحدثين في الجلسة النائب الاول لرئيس المجلس ممدوح العبادي الذي قال ان "الطموح الاردني اكبر من اي حكومة وتعجز اي حكومة على تحقيق هذه الطموحات لشح الموارد".

فيما دعا النائب قاسم بني هاني "الحكومة الى الالتزام بالعمل خلال الاشهر القادمه على توفير شبكة للامان الاجتماعي تحمي الفقير وتوسيع مظلة التامين الصحي وتفعيل الرقابة على جودة المنتجات الغذائية والادوية والمياه للحفاظ على صحة وسلامة المواطن وان تضع برنامجا زمنيا لتنفيذ هذه الشبكة".

وقال النائب احمد العتوم "لا شك باننا نعيش في وطن محدود المقدرات والامكانيات وهناك الكثير من الاعباء التي تواجهنا وتفرض علينا البحث عن البدائل المناسبة لضمان ديمومة العمل التنموي والتوسع في استقطاب رؤوس الاموال وتوسيع قاعدة استقطاب الاستثمارات من خلال حزمة من الاجراءات التي من شانها تسهيل مهمة المستثمرين".

واكد النائب يوسف البستنجي ان "كاهل المواطن الاردني مثقل بالعبء الاقتصادي المرهق الناجم عن ارتفاع الاسعار بصورة تاكلت معها المداخيل وباتت الطبقة الفقيرة من المجتمع الاردني عاجزه عن تامين احتياجاتها الاساسية ونحن على ابواب مرحلة صعبة جدا سيتم فيها زيادة الاسعار مما سيفاقم في سوء الوضع الاقتصادي وعلى الحكومة دراسة موضوع زيادة الاسعار والعمل على التقليل منها الى ادنى حد ممكن".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد