حماية المستهلك تدعو لمقاطعة منتجات الالبان

mainThumb

25-09-2007 12:00 AM

السوسنة - بترا - أطلقت جمعية حماية المستهلك حملة مقاطعة واسعة للألبان ومشتقاتها خلال مؤتمر صحفي عقده رئيسها الدكتور محمد عبيدات اليوم في مقر الجمعية وذلك بعد فشل الحوار مع مصنعي ومنتجي الألبان من أجل إعادة أسعار الألبان إلى ما كانت عليه.
ودعا الدكتور عبيدات المواطنين إلى حماية أنفسهم من جشع أصحاب المصانع بإنتاج مشتقات الحليب في المنازل لتجنب الظلم الفادح الذي يقع عليهم في حال استمرارهم شراء الألبان بالأسعار الحالية من المحلات التجارية. وأشار الى ان الجمعية قامت بتحليل أسعار الألبان ودراسة مختلف الكلف ( الثابتة والمتغيرة) واحتساب الكلف الواقعية لكل وحدة منتجة من مشتقات الألبان, مبينا ان هامش الربح الذي تحققه الشركات المنتجة يعادل ضعف تكلفة المادة الأساسية للحليب إضافة إلى سرعة الدوران السريع لهذه المادة والتي لا يتجاوز الأسبوع بحيث تباع بـ (52 ) دورة في العام.وأوضح أن المعتاد بالنسبة لهامش الربح هو ما بين/ 5 إلى10/ بالمائة للدورة الواحدة أسبوعيا بحيث تصل نسبة الربح السنوي إلى ما يتجاوز 250 بالمائة.
وأشار الدكتور عبيدات الى محاولات أعضاء اللجنة العليا للأسعار الهادفة للحوار مع مصنعي ومنتجي الألبان من أجل إعادة أسعار الألبان الى ما كانت عليه, مؤكدا ان جمعية مربي الأبقار على استعداد لتزويد المواطنين بالحليب الطازج يوميا وبأسعار مناسبة.
وبين ان جمعية المستهلك أعدت خطة إعلامية شاملة بهذا الشأن للتمكن من إيصال الحملة إلى جميع شرائح المجتمع في جميع مناطق المملكة مؤكدا ان الجمعية أعدت مطويات خاصة بكيفية صناعة مشتقات الحليب في المنازل.
وقال الدكتور عبيدات ان جمعية مربي الأبقار اعلنت عن استعداها بيع الحليب ومشتقاته في الأسواق الشعبية وأسواق المؤسستين المدنية والعسكرية اضافة الى توزيعه على المواطنين عبر سيارات مبردة في جميع احياء العاصمة عمان ومدن المملكة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد