مكافحة الفساد تحقق بشبهات مالية في النقل البري الاردنية العراقية

mainThumb

04-04-2008 12:00 AM

اكدت مصادر موثوقة لـ السوسنة ان هيئة مكافحة الفساد باشرت بالتحقيق قي شبهات فساد مالي واداري في شركة النقل البري الاردنية العراقية المعروضة للتصفية حاليا. وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها ان ابرز ما جاء في التقارير المقدمة لهيئة المكافحة تتمثل بتوزيع مكافئات صورية لموظفي الشركة واسترداد قيمتها لصالح ادارة الشركة , حيث اعترف موظفون بالتحقيق معهم بهذا الاجراء, اضافة الى مصروفات مكتب الادارة في الشركة التي تتراوح بين 1200-1500 دينار شهري تصرف على زهور وتمور وامور اخرى رغم خسائر الشركة المتراكمة حيث يصل ثمن باكيت التمور الى 294 دينارا فيما بلغت قيمة احدى الفواتير المتعلقة بالزهور نحو 180 دينارا.

واضافت المصادر ان التقارير المقدمة ورد فيها ايضا استغلال الادارة لامتيازات نقاط الخلوي وهي من حق موظفي الشركة لصالح الادارة لشراء اجهزة خلوي خاصة والتصرف بها وعدم ادخالها في سجلات الشركة, كما ورد في التقارير ان مصروفات 3 مركبات استخدمت للخدمات المنزلية الخاصة من قبل ادارة الشركة تصل الى 800 دينار شهري بالمتوسط .
ورجحت مصادر ان يتم احالة الملف بعد استكمال التحقيق الى المدعي العام لاتخاذ الاجراءات القانونية. وينتظر موظفو الشركة حلولا للحصول على حقوقهم الوظيفية والتي اكدت وزارة النقل ان الموظفين سيحصلوا عليها اضافة الى مستقبلهم الوظيفي.

وكان الاردن والعراق اتفاقا على تصفية الشركة الاردنية العراقية للنقل البري لوقف نزيف الخسائر التي تتكبدها الشركة , حسبما ذكرت وزارة النقل في وقت سابق . وتاسست الشركة العراقية الأردنية للنقل البري بشراكة بين حكومتي الأردن والعراق عام 1980 برأسمال(50)مليون دولار ما يساوي(15)مليون دينار أردني أنذاك.ويعمل ضمن اسطول الشركة التي تضم(232)موظفا منهم(20)عراقيا(85)شاحنة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد