افتتاح معرض الجاليات الثالث في جامعة الزرقاء

mainThumb

16-05-2010 11:44 PM

افتتح رئيس جامعة الزرقاء الخاصة الدكتور عدنان نايفه الاحد في قاعة مبنى عمادة شؤون الطلبة في الجامعة معرض الجاليات الثالث الذي حمل عنوان ( رحلة عبر الثقافات ).

وحضر الافتتاح رئيس الملحقية الثقافية السعودية الدكتور علي الزهراني ورئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة ، وعدد من كبار المسؤولين والعمداء والكوادر التدريسية والإدارية في الجامعة وجمع غفير من الضيوف والطلبة.

وشارك في المعرض ثماني جاليات هي : الفلسطينية والسعودية والسورية والسودانية والصومالية والأرتيرية والتونسية والعراقية إضافةً إلى الجناح الأردني قدمت رقصات شعبية ، وعرضت افلاما وثائقية .

واوضح عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد مساعدة أن فكرة المعرض ( رحلة عبر الثقافات)جاءت رغبةً من الجامعة بتكريم أبناء الجاليات الذين هم ضيوف الأردن ،بهدف التعريف بثقافة كل جالية وتعميقا لمفهوم الوحدة والتآخي بين المجتمعات .

وأشار مساعدة إلى أن جميع الجاليات كانت متألقة في أدائها ونجحت في إيصال الصورة المضيئة عن ثقافة شعبها وعاداته وتقاليده ، حيث شهد المعرض تطورا عن السنوات السابقة ، باشتماله على فعاليات ثقافية وفنية وفلكلورية تمثل الدول المشاركة ، ما يتيح للطالب بناء شبكة من العلاقات الواسعة مع زملائه من مختلف الجنسيات المشاركة.
"بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد