الكيميائية الاردنية تنظم المؤتمر الكيميائي العاشر بجامعة العلوم والتكنولوجيا

mainThumb

20-05-2010 11:50 PM

ناقش المشاركون في المؤتمر الكيميائي العاشر الذي نظمته الجمعية الكيميائية الأردنية بالتعاون مع قسم الكيمياء بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية  الخميس في رحاب الجامعة (20) ورقة عمل علمية و( 6) ملصقات علمية .

وتبحث الاوراق في عدد من المحاور العلمية المتخصصة والتطبيقية في مجال الكيمياء العضوية وغير العضوية والتحليلية والفيزيائية والطبية والصيدلانية والبيئية إضافة إلى ملصقات علمية ونشرات تثقيفية في مجالات الكيمياء البحتة والتطبيقية والبيئية.

وقال رئيس الجمعية الكيمائية الأردنية رئيس جامعة اليرموك الدكتورسلطان ابو عرابي في افتتاح فعاليات المؤتمر الذي رعاه رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور وجيه عويس ان هذه التظاهرة العلمية الثقافية تلقي الضوء على الانجازات التي لها اثر كبير على المستوى الأكاديمي والبحثي والصناعي في مختلف حقول الكيمياء.

واشار الى ان الجمعية تعمل على خلق بيئة يكون البحث العلمي فيها ثقافة راسخة وحالة مستمرة وليس مجرد جسر للعبور الى الترقية الاكاديمية، والتعريف بدور الكيمياء في خدمة المجتمع المحلي والعمل على رفع شان الكيميائيين الاردنيين والنهوض بمستواهم العلمي وتوثيق علاقاتهم مع نظرائهم العرب .

وقال عميد كلية العلوم والآداب الأستاذ الدكتور احمد العجلوني بجامعة العلوم إن هذا المؤتمر يأتي تجسيدا لمبدأ العمل المؤسسي وتحقيقا لترسيخ فلسفة روح الفريق الواحد في البحث العلمي التطبيقي الهادف , اضافة الى تحقيق الدور الهام للكيمياء في التطور العلمي والتقدم التكنولوجي في العديد من الصناعات الكيميائية والدوائية والحقول الأخرى ذات الأثر المباشر في حياة الإنسان.

واضاف ان ما يميز هذا التجمع العلمي الوطني انه ياتي متزامنا مع احتفالات المملكة بمناسبات وطنية نعتز بها جميعا " عيد الاستقلال وعيد الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى ومما يميز هذا المؤتمر هو مشاركة نخبة من العلماء والباحثين من الاردن وخارجه مشيرا الى الدور الرائد الذي تقوم به الجمعية الكيمائية بمتابعة خريجي الكيمياء ورعايتهم وتقديم المساعدة لهم .

وبين نائب عميد كلية العلوم والاداب في الجامعة الدكتور كامل بشايرة ان المؤتمر الكيميائي يعقد بشكل دوري في الجامعات الأردنية ويشارك فيه أكثر من 250 كيميائيا معظمهم من أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين والمهتمين بمجال الكيمياء في جميع المؤسسات الأكاديمية والصناعية والحكومية مثل الأمن العام والدفاع المدني و مؤسسة الغذاء والدواء وممثلو الصناعات الدوائية والكيميائية في الأردن، اضافة الى مشاركة طلبة الدراسات العليا والبكالوريوس من الجامعات الأردنية وبعض الكيميائين من خارج المملكة.
"بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد