فرقة مشروع ليلى ترد: القرار الاردني مخجل

mainThumb

13-06-2017 10:32 PM

السوسنة  - قالت فرقة مشروع ليلى المثير للجدل ردا على قرار الحكومة بمنع اقامة الحفل الذي كان من المقرر في 27 حزيران الجاري، ان القرار الاردني مخجل.
 
واشارت الفرقة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على فيسبوك :" ان هذا القرار يذكرنا بقرارات متناقضة سابقة اتخذتها السلطات الأردنية في السنة الفائتة حين تم إصدار التصاريح اللازمة لعرضنا، ثم حظرنا، ثم إلغاء الحظر، تزامناً مع تغطية مخذية ومهينة بحق الحكومة الاردنية من قبل الصحافة العالمية.
 
وتابعت الفرقة:" وبالرغم من القرارات السابقة، تمّت إعادة دعوتنا هذه السنة لأداء حفلة غنائية في عمّان – الأردن بعد أن قام منظمو الحفل بالإستحصال على التراخيص اللازمة لنتفاجأ من جديد بسحب السلطات الأردنية لتلك التراخيص".
 
واضافت: "كان لدينا انطباع بأن الأردن تتخذ موقفاً واضحاَ فيما يتعلق بحرية التعبير وبحقوق الإنسان المعترف بها دولياً والمتعلقة بـمجتمعات الميم (LGBTIQ)، والتي كان مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، الممثل السابق الدائم للأردن لدى الأمم المتحدة الأمير زيد بن رعد الحسين من أشد المؤيدين لها".
 
وزادت :" إن الوضع غير المتناسق للحكومة الأردنية في هذا الصدد (إصدار التصاريح اللازمة لعرضنا، ثم حظرنا، ثم إلغاء الحظر، ثم إصدار التصاريح اللازمة مرة أخرى، ثم حظرنا من جديد – كل ذلك في غضون 14 شهراً (– هو خير دليل على أن السلطات الأردنية لا تنوي فصل الأردن عن التحفظ المتعصب، مما ساهم في جعل المنطقة غير آمنة وأكثر عدائية على مدى العقد الماضي".
 
وتقدمت الفرقة من جمهورها بالاسف على الغاء الحفل الغنائي الذي كانت فرقة مشروع ليلى ستقوم بتأديته في عمان في السابع والعشرون من شهر حزيران.
 
وقالت :"نحن نشعر بخيبة أمل كبيرة وأسف تجاه جمهورنا بسبب تكرر مثل هذه الحادثة. لقد كنا متحمسين للغاية للعودة وتقديم حفلتنا لجمهورنا وأصدقائنا وعائلاتنا في الأردن، الذين كانوا من أوائل مشجعينا منذ تشكيل الفرقة. نحن آسفون كوننا مجبرون على استبعاد الأردن من جولاتنا – التي ما زالت قائمة وفقاً للمخطط – في الشرق الأوسط وأوروبا والأمريكتين.
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد