اليرموك تعتزم منح البكالوريوس باللغة التركية

mainThumb

30-05-2010 11:17 PM

تعتزم جامعة اليرموك استحداث تخصص لتعليم اللغة التركية يمنح درجة البكالوريوس للطلبة الراغبين بدراستها من خلال التنسيق والتعاون مع جامعات تركية في هذا المجال ابرزها جامعة سليمان ديمريل .

وقال رئيس الجامعة الدكتور سلطان ابو عرابي انه استقبل اخيرا وفدا من الجامعة التركية رأسه رئيس الجامعة الدكتور منتن لطفي بيدر وبحث معه اليات تطوير العلاقات العلمية بين الجانبين من خلال التحضير لاتفاقية مشتركة تنفذ خلالها مشروعات علمية وثقافية في مجالات العلوم المختلفة .

وقال ابو عرابي  الاحد ان الجامعة تولي التعاون العلمي مع الجامعات في مختلف دول العالم أهمية خاصة حيث تنفذ مجموعة من البرامج الدراسية المشتركة في البكالوريوس والدراسات العليا من دول بريطانيا وهولندا وايرلندا وغيرها لافتا الى مراحل تاسيس الجامعة وتطورها .

وابدى للوفد التركي اهتماما بتنفيذ البرامج والمشروعات العلمية والبحثية المشتركة مع جامعة ديمريل في مجالات الدراسات الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية وإمكانية حصول الباحثين من الجامعتيين على تمويل من المؤسسات الدولية العلمية والبحثية لهذه المشروعات .

واوضح للوفد ان استحداث قسم لتعليم اللغة التركية سيكون من خلال الحاقه بكلية الآداب وان الجامعة تتطلع الى تعاون مع جامعة سليمان ديمريل في هذا المجال من خلال مساهمتها في وضع الخطة والمنهاج الدراسي للبرنامج وابتعاث عدد من الطلبة لمواصلة دراستهم العليا في تركيا و تبادل الزيارات الأكاديمية للمدرسين والطلبة .

وابدى الوفد ابدى حرصه على تعزيز التعاون مع الجامعة التي تعتبر من الجامعات الرائدة على الصعيد العربي خاصة وانها متميزة في مجالات تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها .
"بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد