محافظا عجلون والعقبة يلتقيان المعلمين في المحافظتين

mainThumb

02-06-2010 05:03 AM

أكد محافظ عجلون فيصل القاضي أهمية المعلم في بناء الوطن وخدمته وتنشئة الأجيال التي تساهم في بنائه.

وأضاف القاضي خلال لقائه الثلاثاء شيوخ ووجهاء المحافظة وعددا من المعلمين وأولياء أمور الطلبة أن الحكومة تبذل جهودا كبيرة لتحسين أوضاع المعلمين وإعطائهم الأهمية الكافية وتمثل ذلك في منحهم العلاوات والزيادات ضمن الظروف المتاحة.

وأكد القاضي ضرورة التواصل مع المعلمين من خلال التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات والدوائر المعنية لفتح باب الحوار معهم تحقيقا للمصلحة العامة وبما يكفل انتظام الدراسة في جميع مدارس المحافظة كالمعتاد حفاظا لحقوق الطلبة والمعلمين.

وبين ان هناك طرقا رسمية تمكن المعلمين من إيصال أصواتهم ولا تؤثر سلبا على واقع العملية التربوية والتعليمية في المنطقة مشيرا الى أن أبواب الدولة مفتوحة لجميع المواطنين وان جميع مطالبهم قد أخذت العناية الكافية من الحكومة.

واشار الى ان تنفيذ الاعتصامات يؤثر سلبا على سير العملية التربوية ويذهب ضحيتها أبناؤنا الطلبة خاصة وإننا على عتبات نهاية الفصل الدراسي بالتزامن مع ابتداء الامتحانات النهائية.

كما التقى محافظ العقبة الدكتور زيد الزريقات اليوم الثلاثاء عددا من معلمي المدينة حيث اكد عزم الحكومة وجديتها في تحسين احوال المعلمين بتوجيهات ملكية سامية وايجاد الحوافز المادية والوظيفية لهم.

واضاف خلال اللقاء الذي حضره مدير الشرطة ومدير التربية والتعليم في العقبة وعدد من اعضاء المجلس الاستشاري للمحافظة ان الحكومة بدأت فعليا باتخاذ خطوات عملية بهذا الاتجاه.

واشار الى ان تأسيس نقابة للمعلمين هو مطلب غير دستوري و قد تم طرح بدائل لها هي قيد الدراسة، مؤكدا ان المحافظة على الأمن والنظام العام هو فوق كل اعتبار وأن سياسة التلويح بالاعتصام بين فترة واخرى أمر مرفوض وغير مقبول وينعكس سلبا على المعلم والطالب في وقت واحد.

وبين مدير التربية والتعليم الدكتور جميل الشقيرات ان المعلمين كافة التحقوا بمدارسهم وتم تقديم الامتحانات لجميع الطلبة في المحافظة مؤكدا التزام معلمي العقبة بواجباتهم نحو طلبتهم."بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد