وزير الاشغال يعلن عن مشروع قانون معدل لقانون الطرق لعام 86

mainThumb

05-06-2010 12:30 AM

قال وزير الاشغال العامة والاسكان الدكتور محمد عبيدات ان الوزارة قدمت لمجلس الوزراء مشروعا معدلا لقانون الطرق لعام 1986 .

واوضح عبيدات خلال لقاء مفتوح مع الفعاليات الرسمية والشعبية في لواء المزار الشمالي استضافه منتدى ارحابا الثقافي امس الخميس في اطار احتفالاته بعيد الاستقلال ان القانون المعدل يشمل جميع تصنيفات الطرق بما فيها الطرق الزراعية التي سيصبح عرضها وفق القانون المعدل ستة امتار بدلا من ثلاثة امتار .

وبين ان التعديلات المقترحة على القانون تاتي تلبية لمتطلبات التنمية الشمولية التي تعد شبكة الطرق والممرات الدائرية ابرز مقوماتها ومحركاتها خدمة للمواطنين والمستثمرين والقطاعات الاقتصادية المختلفة تحقيقا لاغراض التوسع والتطور التي تشهدها المملكة على الصعد كافة وبما يسهل انسياب الحركة المرورية والتجارية .

واكد ان الطرق الدائرية في المدن الرئيسة تشكل اولوية في عمل الوزارة لما لها من اهمية كبيرة في خدمة السكان والزائرين والحركة التجارية لافتا الى ان طريق اربد الدائري سيباشر بتنفيذه مطلع حزيران المقبل بعد انجاز الاعمال المساحية خلال الشهر الحالي، مبينا ان كلفة المرحلتين الاولى والثانية البالغ طولهما 18 كيلو مترا تبلغ 64 مليون دينار في حين تبلغ كلفته الاجمالية 120 مليون دينار.

واشار عبيدات الى توجه الوزارة وبالتعاون مع الوزارت المعنية للعمل على اجراء مسوحات شاملة لاراضي الخزينة تمهيدا لتاهيلها وتنفيذ اعمال البنى التحتية اللازمة لها بما يخدم المشروعات المنتظر ان تقام عليها ولاسيما مشروعات المبادرة الملكية "سكن كريم"، مبينا ان النجاحات التي يحققها المشروع ستدفع باتجاه تعميمه على مختلف الالوية وعدم اقتصاره على نقاط معينة وليكون قريبا من الشرائح المستفيدة منه في مناطقها.

وفي الجانب الاحتفالي الذي سبق اللقاء قال الوزير ان الاستقلال شكل على الدوام مشروعا نهضويا بفكر هاشمي اسهم في صياغته وانجازه المواطن الاردني وصانته وحمته المؤسسة العسكرية والاجهزة الامنية وجعلته محط تطوير وابداع يحاكي الانجاز في كل وقت وحين يلمس اثاره الجميع.

وكان رئيس المنتدى فارس العماوي اكد ان الاحتفال بالاستقلال واعياد الوطن هو بمثابة مراجعة لفصول الانجاز والعطاء وتقييم لها .

واستعرض رئيس بلدية المزار الشمالي المهندس حسين الجراح واقع الطرق في اللواء وطالب بزيادة سعة الطرق الزراعية ومخصصاتها نظرا لطبيعة اللواء الجغرافية والزراعية واستكمال توسعة مدخل اللواء وانارته الى جانب فتح الطرق القروية في عدد من مناطق اللواء.

و ثمن النائب السابق مصطفى العماوي باسم الفعاليات الشعبية في اللواء الجهود التي يبذلها جلالة الملك في تحقيق الرخاء والرفاه لابناء شعبه في كل المحافظات الاردنية، مقدرا جهود وزارة الاشغال العامة والاسكان في تلبية احتياجات لواء المزار الشمالي من خدمات الطرق .

والقى الشاعر عيسى المقدادي عددا من قصائده الوطنية التي تغنت بالقيادة الهاشمية والجيش العربي والاجهزة الامنية وجسدت معاني التلاحم بين القيادة والشعب.

وعقب الاحتفال كرم الوزير الداعمين لنشاطات المنتدى.
"بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد