من هي امال ماهر ؟

mainThumb

23-10-2017 10:29 PM

السوسنة - هبه خالد الفاخوري - صاحبة صوت استثنائي، بدأت الغناء في الثالثة عشر من عمرها عام 1998 , وولدت في مصر / القاهرة 19 / فبراير / 1985 , ولقبت بملكة الغناء , وتزوجت من الملحن المشهور محمد ضياء الدين وأنجبت ابنها عمر ولكن زواجها لم يستمر أكثر من عام , اكتشف موهبتها أستاذ الموسيقى محمد المليجي في حفلات خاصة كانت تقام بالمدرسة , وبعد ذلك تركت الدراسة وتقدمت لمعهد الموسيقى العربية وسمعها الأستاذ صلاح عرام ومن خلاله وصلت للموسيقار عمار الشريعي , ومن خلاله كانت انطلاقتها بمسلسل أم كلثوم . 

وكانت تظهر كضيفة في حفلات الأوبرا ومهرجانات الموسيقى العربية بأغانيها لبعض المطربات والمطربين أمثال : نجاه الصغيرة /  وأم كلثوم / وعبد الحليم حافظ . وبعض الأغاني التراثية في المناسبات والاحتفالات الوطنية .
 
كان أول ظهور للفنانة آمال ماهر عام 2000 في قاعات الاحتفالات ودار الأوبرا , وعام 2009 أحيت الحفل الافتتاحي لمهرجان بيت الدين بلبنان , وعام 2010 افتتحت مهرجان هولندا للفنون في أمستردام على مسرح كارية الملكي وهو أفخم القاعات الفنية في هولندا , وعام 2012 أحيت حفل على مسرح قاعة النهر في ساقية الصاوي وغنت أشهر أغانيها وبعض أغاني عبد الحليم حافظ وأم كلثوم .
 
عام 2006 أطلق أول البوم لها من إنتاج شركة عالم الفن وهو اسألني أنا فيه 10اغاني وصورت منه أغنية ايه بينك وبينها ,ومن خلال هذا الألبوم حصلت على جائزة موريكس دور كأفضل مطربة عربية عام (2010 ), وعام 2011 بدأت انطلاقتها الحقيقية ونقطة التحول لعالم النجومية مع انطلاق ألبومها الثاني اعرف منين ولاقت نجاحا كبير من خلاله أصبحت في صفوف النجوم الكبار في العالم العربي , واحتوى على 11 أغنية وصورت منه أغنية رايح بيا فين , ومن خلاله حصلت على جائزة  دير جيست كأفضل ألبوم غنائي عام ( 2012 ) وأيضا ترشيح وورلد ميوزيك كأكثر ألبوم غنائي حقق مبيعات عام ( 2012 ) , وعام 2015  أطلقت ألبومها الثالث ولاد النهاردة والذي تم تأجيله اكثر من مرة وتم تغيير اسمه أيضا من سكة السلامة إلى أيام ماتتعوضش وبعدها تم إطلاقه  بإسم ولاد النهاردة وفيه 10 أغاني  , وحسب تصريحات للفنانة كان يجب أن بتم إطلاقه عام 2014 . 
 
بعض فيديو كليبات آمال ماهر : أغنية أنا بعدك إخراج سعيد الماروق /أغنية اعترف مشاركة مع الفنان ماجد المهندس إخراج عمر فاروق ساراك /  أغنية أيام ما تتعوضش من ألبوم ولاد النهاردة إخراج محمد سامي / أغنية لو كان بخاطري مشاركة مع الفنان راشد الماجد إخراج بسام الترك / أغنية سكة السلامة من البوم ولاد النهارده , إخراج محمد سامي .
 
بعض أغاني الأفلام التي قدمتها : أغنية لم في فلم عسل اسود / أغنية الكلام عن ذكرياتنا في فلم ريجاتا .
 
والآن استعدت آمال ماهر  لألبومها الجديد وبدأت تسجل بعض الأغاني في لوس انجلوس ولندن , وبعد انتهاء عقد الفنانة أمال ماهر مع شركة عالم الفن أسست شركة إنتاج لها لإنتاج أعمالها الفنية , وجهزت ستوديو  للتسجيلات الصوتية من أحدث التقنيات في العالم .