الملكة رانيا تؤكد حق كل طفل في الحصول على الرعاية الصحية

mainThumb

07-06-2008 12:00 AM

بصفتها عضوا في مجلس ادارة التحالف العالمي للمطاعيم والتحصين (جافي)، سلطت جلالة الملكة رانيا العبدالله الضوء على انجازات المنظمة، والتي تضمنت منع اكثر من 3 ملايين وفاة منذ بداية عمل المنظمة.  ودعت جلالتها الحضور لادراك ان المسؤولية الشخصية ومسؤولية الجميع هي الاستثمار في صحة الاطفال حول العالم.
وفي كلمة لها في نشاط نظمة صندوق المطاعيم العالمي في لندن، اكدت جلالة الملكة رانيا على حق كل طفل في الحصول على المطاعيم قائلة "انه في الوقت الذي قد يحلم فيه الاطفال البريطانيون، والامريكيون، والاردنيون بمستقبلهم فان الملايين من الاطفال حول العالم، يطمحون فقط الى الوصول الى سن الخامسة".
واضافت جلالتها للملايين من الاطفال حول العالم، تتوقف الحياة على انابيب رفيعة ، او اغطية للرأس لتدفئة الاطفال ،ومياه نظيفة للشرب ، ووسائل لحمايتهم من البعوض. واشارت جلالتها الى ارتباطها الشخصي وعملها مع منظمة جافي، "بالنسبة لي، ذلك الشعور بالدفء، الارتباط الانساني هو ما يعطي مثل تلك الجهود قيمة كبيرة، قد يبدو عمل جافي معقدا، ولكن الفكرة التي وراء ذلك العمل بسيطة، جميع الاطفال يستحقون البداية الفضلى في الحياة، وبذلك سيكون لهم حياة مستقبلية يتطلعون اليها".
وقالت جلالتها ،"كأم لاربعة اطفال حصلوا على المطاعيم اشعر بأن كل طفل لكل امٍ يستحق نفس الحماية والرعاية كاطفالي، واطفالكم". واشارت الى ان جافي تقرب تلك الرؤية النبيلة الى الواقع كل يوم ، انقاذ الارواح ، وتعزيز البحث ، وتقوية الانظمة الصحية حول العالم.
كما اشارت جلالتها الى الزيارات المختلفة التي قامت بها الى مراكز صحية في عدة دول منها الهند والصين ضمن عملها مع جافي واليونيسف التي اختارت جلالتها كأول مناصرة بارزة للاطفال، حيث تسنت لجلالتها فرصة الاطلاع على الانجازات الصحية في تلك الدول في مجال منح الاطفال المطاعيم اللازمة لحمايتهم من الامراض القاتلة.
وقالت جلالتها ان صندوق التمويل العالمي للتحصين قدم ضمن عمله اكثر من 190 مليون دلاور لتحقيق التقدم في مجال القضاء على شلل الاطفال. وتعتبر جافي من المنظمات التي توحد الجهود العالمية لزيادة امكانية الحصول والاستفادة من فوائد التحصين، وقد اطلقت المنظمة العديد من الحملات لزيادة الوصول الى التحصين والمطاعيم في الدول النامية ومن بينها صندوق التمويل العالمي للتحصين.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد