عرض جداول الناخبين للجمهور لمدة اسبوع إعتبارا من الأحد

mainThumb

30-07-2010 10:32 PM

يبدأ الحكام الإداريون رؤساء الدوائر الإنتخابية بعرض جداول الناخبين في دوائرهم لمدة إسبوع إعتبارا من يوم الأحد المقبل الأول من آب.




وبين مدير الإنتخابات في وزارة الداخلية سعد الشهاب لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الجمعة انه سيتم عرض هذه الجداول في ثلاثة مواقع ضمن حدود الدائرة الإنتخابية وسيتم الإعلان عن هذه المواقع من قبل الحكام الإداريين في الصحف المحلية.



وأضاف تبدأ بعد هذه المدة فترة الإعتراض التي تستمر من 8- 14 اب حيث سيكون بإمكان الناخبين الذين لا يوجد لهم إسم أو قيد في جداول الناخبين الإعتراض بهذا لدائرة الأحوال المدنية.




كما يحق للناخب أن يعترض لدى الدائرة على وجود شخص أو أكثر ليس لهم الحق في التسجيل بهذه الدائرة، مبينا أن دائرة الأحوال المدنية ستبت بهذه الاعتراضات خلال فترة 21 يوما من 15 اب ولغاية 4 ايلول.




واشار الى ان الدائرة ستزود بعد هذه الفترة رؤساء الدوائر الإنتخابية بقرارتها لعرضها في أماكن عرض الجداول الإنتخابية لثلاثة أيام من 5 الى 7 ايلول ليتمكن المواطنون من الإطلاع وتقديم أية اعتراضات لدى محاكم البداية.



وبين الشهاب انه بعد ذلك تبدأ مرحلة الطعن في قرارات الأحوال المدنية لمدة ثلاثة أيام من 8 - 13 ايلول (تتخللها عطلة عيد الفطر المبارك)، وسيتم البت بمثل هذه الطعون من قبل محكمة البداية خلال عشرة أيام من 14- 23 ايلول وستقوم محاكم البداية بتبليغ قراراتها لدوائر الأحوال المدنية خلال ثلاثة أيام من 25- 27 ايلول.



وستعمل دوائر الأحوال على تعديل جداول الناخبين وفقا لقرارات محاكم البداية خلال خمسة أيام من 28 ايلول حتى 3 تشرين الاول لتقوم دوائر الأحوال بعدها بتزويد الحكام الإداريين/ رؤساء اللجان الإنتخابية بالجداول النهائية للناخبين خلال فترة ثلاثة أيام من 4- 6 تشرين الاول وبذلك تصبح هذه الجداول نهائية إعتبارا من السادس من شهر تشرين الأول القادم.  -(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد