نقاشات لدعم ومساندة المرشحات للبرلمان

mainThumb

04-08-2010 02:38 AM

نظمت جمعية الاسر التنموية الثلاثاء ندوة عن مشاركة المرأة والشباب في الانتخابات النيابية بالتعاون مع امانة عمان.


واكد المشاركون في الندوة التي  عقدت في مركز الحسين الثقافي على اهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم ومساندة المرشحات للبرلمان.


وبين المشاركون الذين يمثلون جهات رسمية ومجتمعية ان مؤسسات المجتمع المدني يقع عليها مسؤولية مساعدة المرشحات لتجاوز كل التحديات والعقبات لاثبات كفاءاتهن وجدارتهن وتعديل الاتجاهات السلبية المناهضة لدور المرأة في المجال السياسي.


وقال رئيس المجلس الاعلى للشباب احمد مصاروة خلال الندوة ان جهود المجلس نجحت في تسجيل نحو 200 الف شاب وشابة للمشاركة في الانتخابات المقبلة من خلال مبادرة صوتك حاسم والتي اطلقها المجلس الشهر الماضي، مشيرا الى انه يتم حاليا التنسيق لعقد ورش تدريبية تشمل مناطق الوسط والجنوب والشمال من المملكة في مخاطبة الشباب حول من هو النائب الذي نريد. وركزت العين الدكتورة نوال الفاعوري على الانجازات التي حققتها المرأة الاردنية في التعليم والسياسة والاقتصاد وحتى في القضاء والشرطة.


واشارت رئيسة جمعية الاسر التنموية ربحية السعدي الى اهتمام جمعيتها بتنظيم مثل هذه اللقاءات حيث ينبع من اهتمامها كمؤسسة مجتمع مدني في وصول النساء الى البرلمان والى مختلف اماكن صنع القرار السياسي، مشيرة الى ان الاردن من اوائل الدول العربية التي منحت للمرأة حقها في الترشيح والانتخاب.


واضافت السعدي ان مسؤوليتنا كمواطنين ناخبين ترشيح النواب الاكثر كفاءة والذين يؤمنون بقيم العدالة الاجتماعية ويمثلون مهارات قيادية وقدرات سياسية من اجل احداث التغيير ونشر العدل والمساواة.


وتضمنت الحلقة نقاشات موسعة بين الحضور حول الدور المأمول من اعضاء مجلس النواب القادم وخاصة النساء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد