78 الف حالة اعتراض على جداول الناخبين

mainThumb

11-08-2010 07:38 AM

قال المستشار السياسي لرئيس الوزراء الناطق الاعلامي باسم الانتخابات سميح المعايطة ان عدد حالات الاعتراض على جداول الناخبين في المملكة بلغ حتى نهاية دوام اليوم الثلاثاء78 الف حالة.


واشار الى ان فترة الاعتراض التي بدأت يوم الاحد الماضي ستنتهي يوم الاحد المقبل، مشيرا الى انه سيصار بعدها الى دراسة هذه الحالات واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها وفقا للقانون.


واضاف  ان جداول الناخبين التي تم عرضها غير نهائية وتتضمن نقل اصوات مهاجرة بشكل لم يستوف الشروط القانونية، مبينا ان هذه الجداول هي تراكمات لمواسم انتخابية متعددة وليس لانتخابات2010.


وشدد المعايطة على حق المواطن في الاعتراض على اي اسماء غير قانونية او مهاجرة بشكل قانوني، داعيا الجميع الى ممارسة حقهم القانوني في تقديم اعتراضاتهم خلال الفترة القانونية المحددة والتي تنتهي يوم الاحد المقبل.


واشار الى التسهيلات القانونية التي قدمتها الحكومة لتحفيز المواطن وتشجيعه على الاعتراض من ابرزها عرض الجداول في اكثر من مكان والتي تتضمن الاسماء والارقام الوطنية ومكان الاقامة.


واشار كذلك الى عرض الجداول الكترونيا على موقع وزارة الداخلية لتمكين المواطن من الاطلاع عليها بكل سهولة،لافتا الى اعلان وزير الداخلية الذي يمكن المواطن من الاعتراض على اي اسماء من مكان اقامته اضافة الى تمكينهم من الاعتراض بقائمة واحدة اضافة الى تسهيلات اخرى.


وقال المعايطة ان14547 مواطنا ممن سبق لهم الانتقال الى دوائر انتخابية اخرى دون استيفاء الشروط القانونية عادوا الى دوائرهم الاصلية اثناء عملية التسجيل والنقل.
 
واضاف ان ارتفاع عدد طلبات الاعتراض يؤكد التسيهلات التي تقدمها الحكومة اضافة الى طريقة التعامل معها كما تؤكد المسار الايجابي في تنقيح الجداول. //(بترا) 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد