الذهبي يدشن مشاريع تنموية في الكرك

mainThumb

26-06-2008 12:00 AM

قام رئيس الوزراء نادر الذهبي يرافقه فريق وزاري الى محافظة الكرك الخميس للبحث والاطلاع ميدانيا على اولويات واحتياجات المحافظة . واوضح رئيس الوزراء خلال لقائه  الفعاليات الشعبية والرسمية وأعيان ونواب المحافظة بحضور عدد من الوزراء ورئيس مجلس النواب ونائب رئيس مجلس الأعيان في مبنى محافظة الكرك أن زيارته للمحافظة تاتي التزاما بالنهج الذي اختطه جلالة الملك عبدالله الثاني وتوجيهات جلالته الدائمة للحكومة بالتواصل مع المواطنين في أماكن تواجدهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم والتعرف على احتياجاتهم وأولوياتهم عن كثب .
وأكد رئيس الوزراء ان الحكومة تركز على تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية ذات الاولوية لدى المجتمعات المحلية والتي يتم الاتفاق على مدى اولويتها من خلال التباحث والحوار ما بين الحكومة والمجتمع المحلي في محافظات المملكة وبالتنسيق مع الحكام الاداريين.
وقال أن الحكومة لا تعد بتحقيق جميع المطالب الخدماتية العامة خلال فترة زمنية قصيرة وانما يتم تحديد الاحتياجات والاولويات من خلال الشراكة والحوار مع مكونات المجتمع المحلي كافة بحيث يتم تنفيذ المشاريع في ضوء حجم التمويل والمخصصات المطلوبة لكل مشروع سواء كان خدميا او تنمويا ،مشددا على اهمية التوافق على تحديد اولويات محددة تعود بالنفع العام على المواطنين في المحافظة .واشار إلى أن هناك مخططا تنظيميا شموليا لجميع محافظات المملكة ومنها محافظة الكرك سيتم وضعه بالتشاور والشراكة مع فعاليات المجتمع المحلي ليشتمل على جميع الانشطة الاقتصادية والتنموية والخدمية في كل محافظة وبشكل يراعي الميزة النسبية لكل منطقة .
وبين أن لدى الحكومة رؤية وتصورا حول تنفيذ المشاريع المقرة في الموازنة العامة للدولة والمشاريع التي أمر بتنفيذها جلالة الملك عبد الله الثاني خلال زيارته الأخيرة لمحافظة الكرك .وقال ردا على مداخلات عدد من المواطنين أن استخراج مادة الصخر الزيتي يحتاج إلى 7 سنوات قادمة حسب الدراسات المتخصصة في هذا المجال والسبل المتاحة في استخدام احدث تقنيات التكنولوجيا في هذا المجال .
واضاف الذهبي انه تم توجيه مدير عام شركة البوتاس العربية الى ضرورة مساهمة الشركة في المسؤولية المجتمعية في المنطقة المحيطة بها من خلال مشاريع تنموية تسهم الشركة في تمويلها وتعود بالفائدة على المجتمع المحلي.وأكد على اهمية تشغيل الايدي العاملة المحلية في المشاريع الزراعية المختلفة لتخفيف البطالة الموجودة بين ابناء المحافظة وعدم الاعتماد على العمالة الوافدة ، مشيرا إلى انه سيلتقي مع رؤساء البلديات في المملكة بهدف ايجاد الية واضحة للتعاون والتنسيق ما بينها وبين المؤسسات الحكومية الخدماتية .
وقال أن فتح باب استيراد المواد الغذائية بين فترة واخرى ياتي بهدف حماية المستهلك من ارتفاع الاسعار وايجاد معادلة متوازنة بين المستهلك والمنتج والمستورد .
ودشن الذهبي مشروع جسر الكرك - الثنية المعلق كثاني اطول جسر في المملكة بطول 177 مترا وارتفاع (145) مترا وبكلفة مالية تقدر بحوالي (9) ملايين دينار ، وافتتح طريق الكرك القطرانه والمبنى الجديد لقصر العدل في الكرك ووضع حجر الاساس لتوسعة مستشفى الكرك الحكومي .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد