الاردن يشارك في معرض الزهور الدولي بدمشق

mainThumb

27-06-2008 12:00 AM

يشارك الاردن في معرض الزهور الدولي بدمشق لهذا العام بوفد من وزارة الزراعة وجمعية منتجي ازهار القطف الاردنية. وقال المشرف على الجناح الاردني في المعرض جرير القضاة لمراسلة (بترا) بدمشق ان الاردن يشارك بانواع عديدة من الزهور وفي مقدمتها "الليليوم" وزهرة "الكريز" والتي يتم انتاجهما على مدار العام ، مع انها زهرة شتوية اضافة الى "اللويزيانا" والتي تم التمكن من استزراعها في منطقة الغور ، رغم انها من الزهور الشتوية، وتم اكتساب القيمة التنافسية في زراعتها ،ويعمل الاردن على التوسع في زراعتها وانتاجها على مدار العام.
واضاف ان الاردن يهدف من خلال مشاركته في المعرض الذي يستمر حتى الخامس من الشهر المقبل الى فتح اسواق تصديرية جديدة للزهور وخاصة الى سورية ولبنان وتم التعاقد على تزويد السوق السورية بكميات من "الكريز" وزهرة "المار يوسف".
واكد ان السوق الاردنية تمتلك التكنولوجيا المتطورة لانتاج زهرة مميزة تضاهي افضل ما يتم انتاجه عالميا مع
محاولة بقاء عنصري التميز والجودة الدائمين ،مبينا انه تم ايضا التوسع في انتاج الزهور لتامين السوق الخليجية ، علما ان الزهور الاردنية لاقت استحسانا كبيرا خارجياعلى مستوى السوق العالميةوخاصةالاوروبية منها.
وقال ان الانتاج الاردني من الزهور يتميز ايضا بتنوع الانتاج نظرا لتنوع المناخ في الاردن ويتمثل هذا التميز بالانتاج الشتوي الجيد الامر الذي ادى الى التقليل من تكاليف الانتاج وخاصة في منطقة الغور ذات الحرارة المرتفعة 0
ويضم المعرض اكثر من سبعين جناحا من الاردن العراق ومصر ولبنان وعدد من المحافظات السورية ومنتجي ومنسقي الزهور والجمعيات الاهلية والجمعية الفلاحية لتربية النحل بدمشق وكذلك عدد من دورالنشر والطباعة والمهن اليدوية والمركز السوري البلجيكي للصباريات.
كما يتضمن عروضا فنية ومسرحية وسينمائية ومعرضا للكتاب وورشات عمل حول المحميات والنباتات والزهور والنحل ومنتجاته ،اضافة الى ورشة رسم يومية للاطفال بمشاركة مفتوحة تفاعلية لتنفيذ لوحة بطول /50/ مترا من الزهور.
وكان معرض الزهور الدولى اقيم للمرة الاولى عام /1973/ وأصبح من الفعاليات التقليدية مع بداية موسم السياحة الصيفي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد