وزارة الصحة تزود مستشفى الملكة رانيا باجهزة حديثة

mainThumb

28-06-2008 12:00 AM

شهد مستشفى الملكة رانيا العبدالله في لواء البترا خلال الأسابيع الماضية جولات للجان التي شكلتها وزارة الصحة ومديرية صحة معان للوقوف على واقع الخدمة الصحية التي يقدمها المستشفى للمراجعين والسبل الكفيلة للارتقاء بهذه الخدمة وتعزيزها.
وقال مدير صحة محافظة معان الدكتور عبد الرحمن المعاني لوكالة الانباء الاردنية:أن الوزارة زودت المستشفى بأجهزة جديدة لغسيل الكلى حيث اصبح قسم الكلى يعمل بثلاثة اجهزة غسيل كلى وسيتم خلال أيام تزويد القسم بجهاز غسيل اخر للعزل اضافة لإحالة عطاء لتوريد عدد من المكيفات اللازمة لاقسام العمليات والعناية المركزة.
وأوضح الدكتور المعاني:أن الوزارة خصصت وحدة جديدة لقسم العناية الحثيثة في المستشفى سيتم توريدها قريبا كما تم تزويد قسم الاشعة في المستشفى بجهاز تحميض جديد.
وبين ان الوزارة أحالت عطاء على احدى الشركات المتخصصة لصيانة اجهزة الستيم بويلر ومحرقة النفايات الطبية في المستشفى وذلك على حساب شركتي الخدمات والصيانة العاملتين فيه بعد عجزهما عن اجراء اعمال الصيانة المطلوبة لهذه الاجهزة.
وقال ان المديرية وبدعم من وزارة الصحة بدأت بدمج الكوادر الصحية في المراكز الصحية في المنطقة في المستشفى للاستفادة من الكوادر الطبية والتمريضية والفنية المتوفرة في المراكز الصحية.
وفيما يتعلق بالكوادر الطبية في المستشفى قال:انه تم وضع برنامج جديد لدوام اطباء الباطنية والنسائية والتوليد والاطفال والجراحة بواقع طبيبين لكل فترة في الوقت الذي تم فيه تفعيل نظام المواعيد والعمليات بالمستشفى وفق برامج زمنية محددة وكذلك تزويد المستشفى باخصائي جديد للجلدية والامراض النفسية./بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد