الذهبي يؤكد اهمية معرض الوظائف والتدريب في توفير فرص عمل للشباب

mainThumb

28-06-2008 12:00 AM

اكد رئيس الوزراء نادر الذهبي خلال جولة له على معرض الأردن الثاني للوظائف والتدريب اهمية المعرض في توفير فرص العمل والتدريب للشباب الاردني الباحث عن عمل . ونوه رئيس الوزراء بان المعرض الذي تنظمه الحكومة بالتعاون مع القطاع الخاص للعام الثاني على التوالي يجسد مفهوم الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص في سبيل توفير فرص عمل للباحثين عنها وبما يسهم في الحد من البطالة وتوفير العيش الكريم للأردنيين انسجاما مع توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني.
وتجول رئيس الوزراء على مختلف أجنحة المعرض واستمع الى ايجاز من وزيرالعمل باسم السالم حول الشركات المشاركة في المعرض الذي تنظمه الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص وبدعم من عدد من الشركات الأردنية والعربية .
وبين وزير العمل ان تجربة تنظيم معرض وظائف على مستوى المملكة تشكل مبادرة طموحة تبنتها الوزارة بهدف فتح نافذة لتشغيل الشباب الأردني الباحث عن العمل من خلال مد جسور التلاقي والتواصل بينهم وبين الشركات الأردنية والعربية التي توفر فرص التوظيف ،معربا عن ألامل بان تتاح الفرصة لكافة الشباب الباحث عن عمل في زيارة المعرض والاستفادة من الخدمات التوظيفية والتدريبية التي ستوفرها الشركات المشاركة .
وبحسب المشرفين على المعرض فقد تمكن المعرض وبعد ثلاثة ايام من افتتاحه من توفير 440 فرصة عمل فورية فضلا عن اجراء الشركات للعديد من المقابلات مع الباحثين عن عمل لغايات التعيين .
وشاهد رئيس الوزراء عرضا للمسرحية التفاعلية التي تناقش مواضيع البطالة وثقافة العيب،واستمع الى اراء الشباب والشابات الذين يزورون المعرض من مختلف محافظات المملكة بشان المزايا والشروط الواجب توفرها في العمل حيث اجمعت اراء الحضور على ضرورة وجود ضمان اجتماعي وتامين صحي وراتب جيد وساعات عمل مناسبة .
يذكر أن عدد زوار المعرض في دورته الأولى العام الماضي تجاوز عشرة آلاف زائر حيث أسهم في توفير المئات من فرص العمل للأردنيين في القطاع الخاص.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد