الملكة نور الحسين تؤكد الدعم لعودة طوعية للعراقيين الى بلدهم

mainThumb

28-06-2008 12:00 AM

حثت جلالة الملكة نور الحسين المتحدث المفوض لمساعدة اللاجئين الجهات الدولية الداعمة على توفير مساعدات كافية للدول المستضيفة للاجئين، وتسريع إعادة الاستقرار لهم. واضافت جلالتها خلال كلمة القتها في اللقاء الاستشاري السنوي للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الامم المتحدة مع المنظمات غير الحكومية الذي عقد في جنيف نهاية الاسبوع الماضي:إن الدول الصناعية تشارك بالمسؤولية في ضمان سلامة العراقيين الذين غادروا بلدهم حيث يعيش نحو نصفهم في سوريا والاردن ويشكلون عبئا هائلا على الدولتين .

وكان المؤتمرون قد ناشدوا بتجديد الدعم الدولي لما يقدر ب 67 مليون لاجيء ونازح في العالم، منهم نحو 5 ملايين من العراقيين. وقالت جلالتها مخاطبة 350 ممثلا للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة وشركاءهم من المنظمات غير الحكومية "لقد تأثرت بتعاطف وتضحية الاهل في منطقتنا من أردنيين وغيرهم الذين مدوا ايديهم للمساعدة رغم قلة مواردهم".

وقالت جلالتها:"علينا جميعاً دعم الحكومة العراقية لتوفير بيئة آمنة تمكن مواطنيها للعودة الطوعية لبلدهم باسرع وقت ممكن". من جهة أخرى شاركت جلالة الملكة نور الحسين في الجلسة الختامية للمنتدى الإنساني العالمي الذي رأسه الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان والتقت معه ومع انتونيو جيتيريز المفوض الأعلى للاجئين في الامم المتحدة./بترا/



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد