عقل : لم استقل واستثمارية الضمان تعمل في أجواء من الشفافية

mainThumb

13-07-2008 12:00 AM

نفى رئيس هيئة الوحدة الاستثمارية للضمان الاجتماعي مفلح عقل نبأ تقديم استقالته من منصبه رسميا، وقال عقل في بيان صحافي انه مازال في منصبه وهو يقضي حاليا اجازته السنوية خارج المملكة وسيباشر عمله في منتصف الشهر الحالي.وفيما يتعلق باستقالة مدير دائرة الاستثمار بالأسهم السيد يزن سماره ، فقد أكد عقل ان السيد سمارة قد قدم فعلا استقالته وقبلت وذلك بعد تلقيه عرضا مغريا للعمل في القطاع الخاص.

وأشار عقل إلى حرص الوحدة على العمل في أجواء من الشفافية العالية والحوكمة المؤسسية، كونها تمثل أكبر مؤسسة إجتماعية وإقتصادية في المملكة تعمل على تنمية مدخرات نحو 700 ألف منتسب للضمان الاجتماعي، حيث تشكل حوالي 53% من الناتج المحلي الاجمالي، فيما تشكل موجوداتها نحو21% من اجمالي موجودات البنوك و 47% من تسهيلاتها.

وأكد إستمرارية النهج الإقتصادي للوحدة، والمتمثل بإعطاء الأولوية للاستثمار الوطني المجدي والمتنوع ذي القيمة المضافة العالية للإقتصاد الوطني ، وبخاصة في مجال الإستثمارات المتوسطة و طويلة الأمد لأجل تقليص حجم المخاطر وتحقيق أعلى العوائد. وكانت الوحدة الإستثمارية قد حققت خلال النصف الأول من العام الحالي 2008 أرباحا بقيمة 150 مليون دينار، فيما إرتفعت موجودات الوحدة الى نحو 5,651 مليار دينار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد