فعاليات رسمية وشعبية في مادبا تستقبل البطريرك الطوال

mainThumb

13-07-2008 12:00 AM

استقبلت الفعاليات الرسمية والشعبية في محافظة مادبا مساء الاحد غبطة البطريرك فؤاد الطوال بطريرك اللاتين في الاراضي المقدسة والاردن حيث واكبت موكبه سيارات المستقبلين حتى مدينة مادبا مجسدة روح التسامح والاخاء التي ارساها ال البيت الاطهار.

وانطلقت مسيرة شعبية الى كنيسة "يوحنا المعمدان اللاتين" يتقدمها غبطة البطريرك الطوال ومحافظ مادبا ورئيس البلدية واعيان ونواب مادبا ومدير شرطتها وعدد من علماء الدين الاسلامي ورجال الدين المسيحي والفعاليات الشعبية في المدينة تتقدمها كوكبة من موسيقات القوات المسلحة حاملين الاعلام الاردنية وصور جلالة الملك عبدالله الثاني مجسدين اسمى معاني التسامح والاخاء والمحبة التي ارسى دعائمها عميدال البيت جلالة الملك عبدالله الثاني.

وثمن غبطة البطريرك فؤاد الطوال في حفل اقيم في ساحة كنيسة يوحنا المعمدان اللاتين وخلال قداس خاص اقامه في الكنيسة مواقف جلالة الملك الداعمة للسلام العادل والذي غدا الاردن مكانة عالية بفضل شجاعة ورؤية جلالته وتسامحه وسداد رأيه.وقال انا لست وحدي في الميدان فالتشجيع الذي لقيته من المسؤولين الاردنيين وعلى راسهم جلالة الملك عبد الله الثاني سيكون قوة وسندا قويا في رفع صوت الاردن صوت العدل والمحبة والتسامح .

واعرب عن شكره لجلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة ولمجلسي الاعيان والنواب وكل الفعاليات الشعبية والرسمية مسلمين ومسيحيين شيوخا وشبابا ونساء على حسن الاستقبال وحفاوة التكريم والتي ستكون عونا لنا في مواجهة التحديات وبما يحقق لهذه المنطقة العدل والسلام.

وقال رئيس البلدية عارف الرواجيح ان مدينة مادبا مدينة التاريخ والحضارة تستقبل اليوم ابنا من ابنائها تخرج منها وتعلم منها دروب المحبة والتسامح التي ارساها ال البيت الكرام مشيرا ان اختيار البطريرك الطوال لهذا المنصب الجليل لم يات من فراغ بل لجهده وعلمه ومثابرته وموسوعيته الدينية والتسامحية .

والقى الشاعران حيدر محمود وهايل علامات قصيدتان شعريتان تغنيا فيهما بالاردن ومادبا التاريخ والتسامح الديني الذي فاق وجوده العالم اجمع بفضل القيادة الهاشمية المظفرة مستذكرين روعة المكان والزمان وارتباطهما بالمدينة المقدسة رمز المحبة والسلام بما تحتويه من اماكن مقدسة لها مكانتها التاريخية والدينية لابناء المنطقة والعالم اجمع. وبعد انتهاء غبطة البطريرك تقبل التهاني والمباركة من ابناء المحافظة توجه غبطته الى الكنيسة واقام القداس الاحتفالي الديني الكبير بهذه المناسبة عبر فيه عن شكره لابناء الرعية ./بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد