اعيان ونواب وشيوخ عشائر بني حسن يتنصلون من بيان الملتقى

mainThumb

13-07-2008 12:00 AM

اصدر اعيان ونواب وشيوخ ووجهاء عشائر بني حسن بيانا اكدوا فيه ان لا علاقة لهم ببيان منسوب الى ما يسمى " الملتقى الاول لعشائر بني حسن " ، والذي وجه انتقادات لسياسات عامة ، مؤكدين انهم لم يعلموا به سوى من الصحف .

وأكدوا وقوفهم بكل عزة وشموخ خلف السياسات الحكيمة لجلالة الملك عبد الله الثاني ، مؤكدين رفضهم القاطع لاية محاولات للنيل من مواقفهم المبدئية الثابتة ازاء قضايا الوطن .

وفيما يلي نص البيان

فوجئنا نحن اعيان ونواب وشيوخ ووجهاء عشائر بني حسن ببيان منسوب الى ما يسمى بالملتقى الاول لعشائر بني حسن في بعض صحف اليوم "امس" يتحدث عما اسماه انتقادات ورفض وتساؤلات حول قضايا عامة على صعيد الوطن الحبيب.

اننا نعلن وبوضوح لالبس فيه ان هذا البيان المزعوم لم يصدر عن عشائر بني حسن اطلاقا ولا علم لنا بمضمونه ولم نعرف عنه شيئا الا من خلال ما قرأناه في بعض الصحف وبعض المواقع الالكترونية.

اننا نعلن وبوضوح كذلك وقوفنا وبكل العزة والشموخ خلف السياسات الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله ورفضنا القاطع لاية محاولات للنيل من مواقفنا المبدئية الثابتة ازاء قضايا الوطن ودعمنا الكامل لحكومة الوطن حكومة جلالة الملك المعظم كشأننا دوما وعبر مسيرة الاباء والاجداد الذين ما توانوا يوما عن نصرة الوطن والالتفاف حول الراية الهاشمية الماجدة.

ان ما اشير اليه بالملتقى الاول لعشائر بني حسن والذي تم الزعم بأن بيانا قد صدر عنه يتضمن انتقادات عامة ليس له أي اساس او وجود واذا ما كان هناك من شخص او اكثر اصدر بيانا بهذا الشأن فان ذلك ليس سوى رأيه هو دون سواه وليس من حق احد ان يتحدث باسم عشائر بني حسن او ان يصدر بيانا باسمها خلافا لمواقفها الوطنية المبدئية المجيدة وتاريخها المشرق في الوفاء لمملكتنا الاردنية الهاشمية الماجدة وعلى رأسها سيد البلاد وعميد الديرة والعشيرة ورمز الوطن جلالة الملك المعظم ايده الله.

حفظ الله الاردن من كل سوء وعزز اركان المسيرة بالخير والمنعة والسؤدد انه سميع قريب مجيب الدعاء.

التوقيع :

العين صالح القلاب والعين يوسف الدلابيح والنواب: تيسير شديفات وضيف الله القلاب وموسى الخلايلة وفرحان الغويري والدكتور ابراهيم العموش ومفلح الخزاعلة وموسى الزواهرة ونواف الزيود والشيوخ: شاكر الياس الشديفات وسلمان طلب ابو عليم ومحمد كريم الزيود ومحمد ناصر الشهوان ونايف الخوالدة وغالب الزواهرة وفارس المكيد الخلايله ونواف العيطان وعقله اخو ارشيده وعقله ابو دلبوح وعبدالمجيد الدغمي.

وكان بيان " الملتقى الاول لعشائر بني حسن" وجه انتقادات حادة الى "حكومات ظل ومراكز قوى آثرت مصالحها الذاتية على الوطن" معلنة رفضها بيع اراضي الدولة، ومؤكدة ان كل من هو دون جلالة الملك عبدالله الثاني يبقى عرضة للمساءلة "كائنا من يكون".

واوضح البيان ان " الازمة الراهنة هي ازمة سياسات غير متزنة لقوى وحكومات (في الظل والعلن) ومراكز نفوذ وقوى آثرت مصالحها الذاتية على الوطن".

وأكد البيان " رفض بيع اراضي الدولة وطن الأردنيين عبر التاريخ وغير القابل للبيع تحت أي ظرف".

وتساءل البيان عن " بيع المؤسسات التي شكلت العمود الفقري للاقتصاد الوطني كشركتي البوتاس والفوسفات والاتصالات وغيرها بأثمان زهيدة وكان الأولى ان لا تباع فاسعارها العالمية الآن كفيلة بسداد جزء كبير من الدين الخارجي".كما أكد البيان ان "ما دون القيادة الهاشمية كائنا من كان هو عرضة للمساءلة والنقد بكل الوسائل التي اجازها القانون والاعراف والتقاليد الأردنية ولا احد فوق الوطن".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد