مستشار الملك لشؤون العشائر يستقبل بطريرك المدينة المقدسة للكنيسة الكاثولوكية فؤاد الطوال

mainThumb

11-07-2008 12:00 AM

مندوبا عن جلالة الملك استقبل المستشار الخاص لشؤون العشائر الشريف فواز زبن عبدالله بطريرك المدينة المقدسة للكنيسة الكاثوليكيه اللاتينية فؤاد الطوال الذي وصل الى عمان اليوم في اول زيارة لوطنه بعد تنصيبه بطريركيا للمدينة المقدسة.
وكان في الاستقبال مندوب رئيس الوزراء وزير الداخلية عيد الفايز ووزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عبدالفتاح صلاح والنائب فخري اسكندر ومحافظ البلقاء سامح المجالي ومتصرف لواء الشونه الجنوبية غالب الشمايله.
وقال مندوب جلالة الملك الشريف فواز في تصريح لوكالة الانباء الاردنية انه انطلاقا من حرص جلالة الملك عبدالله الثاني على اطلاق رسالة مشتركة تحمل في طياتها اروع قيم العيش المشترك الاصيل بين المسيحيين والمسلمين وكافة الاديان والذي دعا اليه جلالة الملك من جميع المنابر وفي رسالة عمان ودعما للوحدة الوطنية وتكريما لغبطة البطريرك الذي يزور بلده فقد كلفني جلالة الملك باستقبال ضيف وابن الاردن غبطة البطريرك الطوال .
وقال مندوب رئيس الوزراء وزير الداخلية عيد الفايز ان الاردن بكافة اطيافه من مسلمين ومسيحيين سعيدون بالضيف الكبير وهذه المرة الاولى التي ينتخب بها بطريرك عربي اردني وهذا يدل على
مكانة الاردن الوسطي وحضوره عالميا وعربيا وتأثيره في المحافل الدولية مبيننا ان هذا الحضور انعكس ايجابا على انتخاب ابننا غبطة البطريرك الطوال.
وقال النائب فخري اسكندر ان هذا الاستقبال الحافل الذي يحظى برعاية ملكية سامية يدل على التعايش الحقيقي بين المسلمين والمسيحيين وهذا ما تتضمنه رسالة عمان.وقال مطران اللاتين في الاردن سليم الصايغ ان الفرحة بزيارة غبطته كبيرة لانها ولاول مره في تاريخ الاردن ينصب احد ابناء الاردن بطريركا على مدينة القدس الشريف .
غبطة بطريرك المدينة المقدسة فؤاد الطوال قال في تصريح لوسائل الاعلام والصحافة التي تواجدت في موقع الاستقبال انني سعيد جدا ان ازور بلدي ووطني ومسقط رأسي وان استقبل بهذا الاستقبال وبرعاية ملكية مما ينسيني كل الهموم والمشاكل ويطمئنني واخواني في القدس الشريف اننا لسنا وحدنا بالميدان في تحقيق مصلحة فلسطين ومواطنيها وجميع المواطنين سواء في الاردن او باقي الدول العربية وكل هذا بفضل جهود جلالة الملك عبدالله الثاني وحكومته وان جهود جلالته ليست جديدة وهي مستمره ومتواصلة تجاه القضية الفلسطينية والمؤسسات المسيحية في القدس الشريف.
واشار الى اهمية الحوار المسيحي الاسلامي والذي هو يسير بالاتجاه الصحيح مشيرا الى العلاقات الشخصية التي تربط بين جلالة الملك وقداسة البابا وجهودهما في تحقيق التسامح الديني الموجود اصلا لتحقيق الامن والاستقرار لكافة ابناء شعوب العالم بمختلف اطيافه.واشار غبطته الى فرحة الجميع لدعوة جلالة الملك عبدالله الثاني لقداسة البابا بزيارة اردننا واستعداد قداسته لزيارتنا.
ومن الجدير ذكره ان زيارة البطريرك الى الاردن هي امتداد لاحتفالات الابرشيه بتولي غبطته السدة اليعقوبية ( كرسي مدينة القدس) ام الكنائس كأول بطريرك اردني يتولى هذا المنصب.
كما وتشتمل زيارته اقامة صلاة شكر من اجل اقامته في كنيسة اللاتين في الصويفية وزيارته لمسقط رأسه في مأدبا ورعية تلاع العلي.وسيقام احتفال رسمي وشعبي حافل ومهرجان خطابي حاشد في مأدبا برعاية راعي طائفة اللاتين الاب رياض حجازين احتفاءا بتعيين البطريرك الطوال بطريركا للمدينة المقدسة.
وكان في استقبال الضيف عدد كبير من المسؤولين ورجال الدين المسيحي من مختلف الطوائف ووفود شعبيه من كافة انحاء المملكة./ بترا /



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد