مندوبا عن الملك, الذهبي يشارك في قمة الاتحاد من اجل المتوسط في باريس

mainThumb

12-07-2008 12:00 AM

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني ،يشارك رئيس الوزراء نادر الذهبي في اعمال قمة اطلاق " الاتحاد من اجل المتوسط " التي ستعقد في العاصمة الفرنسية باريس يوم غد الاحد. وغادر رئيس الوزراء عمان اليوم متوجها الى العاصمة الفرنسية على راس الوفد الاردني المشارك في اعمال القمة والذي يضم وزير الخارجية الدكتور صلاح البشير وسفيري الاردن في بلجيكا الدكتور احمد مساعدة وفي فرنسا دينا قعوار.
ويلقي رئيس الوزراء كلمة في القمة يركز خلالها على اهمية تعزيز العلاقات بين دول الاتحاد الاوروبي ودول الشرق الاوسط وشمال افريقيا وضرورة العمل المشترك لتحقيق السلام والرخاء لهذه الدول وشعوبها.
ويشارك في اعمال القمة التي تاتي بمبادرة من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اكثر من 40 رئيس دولة وحكومة اضافة الى ممثلي عدد من الهيئات والمنظمات الاقليمية والدولية.
وكانت مصادر فرنسية اشارت الى ان القمة ستبدا باجتماع وزاري صباح غد الاحد ومن ثم يفتتح الرئيسان الفرنسي ساركوزي والمصري حسني مبارك القمة بصفتهما رئيسي الاتحاد المقرر إقامته وفق الية الرئاسة الدورية المشتركة بين دول الاتحاد الاوروبي ودول المتوسط.
وتناقش القمة عدة مواضيع أساسية تتركز حول محاور التنمية الاقتصادية والأمن الغذائي والطاقة وحماية البيئة والأمن المدني والأمن البحري وتنقل الأشخاص والتعليم والثقافة والحوار السياسي.
ويسبق انعقاد القمة اجتماع تنسيقي لوزراء الخارجية العرب في باريس اليوم السبت. /بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد