العميد شيحان:الجريمة في الأردن ضمن مستوياتها الطبيعية ونسبة ضبط الجريمة من أعلى النسب عالمياً

mainThumb

14-07-2008 12:00 AM

استقبل مساعد مدير الأمن العام للبحث الجنائي العميد عايد شيحان في مكتبه اليوم وفد مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.وقال العميد شيحان أن الجريمة في الأردن ضمن مستوياتها الطبيعية ونسبة ضبط الجريمة من أعلى النسب عالمياً حيث تقوم مديرية الأمن العام بتوفير الكوادر البشرية المؤهلة والإمكانيات الفنية والمادية للتعامل مع الجرائم المستجدة والمستحدثة التي تفرزها المتغيرات المختلفة.

وأكد أن الجهات الأمنية التي تراقب عمليات غسل الأموال تعمل بشكل متكامل ومتناسق وهناك وحدة متخصصة بهذا النوع من الجرائم تتبع للبنك المركزي ومديرية الأمن العام بإداراتها المتخصصة كإدارة مكافحة المخدرات وإدارة الأمن الوقائي تعمل بتناسق تام فيما بينها للوقاية من هذه الجرائم.

كما زار الوفد إدارة مكافحة المخدرات والتقى مديرها العميد طايل المجالي الذي قدم إيجازا عن عمل الإدارة..مبيناً أن الأردن اصدر قانوناً حديثاً يواكب مستجدات العصر الحديث في مجال مكافحة غسل الأموال.

وبين العميد المجالي ان ضباط وأفراد الإدارة شاركوا في عدد كبير من الدورات المتخصصة في هذا المجال في عدد من الدول العربية والأجنبية.يذكر أن مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هي مجموعة مختصة في مكافحة غسل الأموال والأردن عضو فاعل فيها./ بترا /



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد