الملكة نور تطلق مؤتمر الأطفال العرب الثامن والعشرين الاثنين

mainThumb

13-07-2008 12:00 AM

ترعى جلالة الملكة نور الحسين في المركز الثقافي الملكي صباح الاثنين فعاليات مؤتمر الأطفال العرب الثامن والعشرين والذي يستمر حتى العشرين من الشهر الحالي تحت شعار"التعليم النوعي حق للجميع". وسيتم اطلاع المشاركين على شعار المؤتمر وورشات العمل في الدراما والموسيقى والرسم والحرف والغناء يليه محاضرة لامين عام وزارة التربية والتعليم الدكتور فواز جرادات ومحاضرة لبنك الإسكان للتجارة والتمويل الداعم الرئيس للمؤتمر حيث سيتم تقديم نبذه للأطفال المشاركين عن برنامج حساب مستقبلي اول فرع للأطفال في الأردن والوطن العربي.

ويشار الى أن هذه التظاهرة الثقافية بدأت قبل28 عاما بمبادرة من جلالة الملكة نور الحسين اثر مؤتمر القمة الذي عقد في عمان عام1980. والدول المشاركة لهذا العام هي:دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والجمهورية التونسية والجمهورية الجزائرية والمملكة العربية السعودية والسودان والجمهورية العربية السورية والجمهورية العراقية وسلطنة عمان ودولة فلسطين ودولة قطر والجمهورية اللبنانية وجمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الامريكية وايطاليا وباكستان ورومانيا والنمسا إضافة الى الأردن.

وستعقد جلسة حوارية مفتوحة مع الفنان ماجد المهندس ضيف شرف المؤتمر تحت شعار "التعليم النوعي حق للجميع"ومحاوره الخمسة والفنون في التعليم والمساواة في التعليم والتنوع الثقافي والتعليم والاقتصاد المعرفي والتعليم وحقوق الإنسان./ بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد