بيان صادر عن اللجنة الإعلامية لمجس الطلبة الثاني عشر - الجامعة الهاشمية - بخصوص المواصلات

mainThumb

12-10-2010 08:05 AM


تزامنا مع بدء العام الدراسي واستقبال الطلبة المستجدين، وتعثر إحدى الشركات العاملة على خطوط الجامعة، مما أدى إلى حدوث إرباك في عملية نقل الطلاب، أطلق مجلس الطلبة الثاني عشر حملة "بدي ألحق محاضرتي!!!"،  هي الأولى من نوعها تقدم حلولا متنوعة لمشكلة المواصلات في الجامعة  تحت شعار " بدنا همتكم معنا " وذلك بهدف تفعيل دور الشباب في مواجهة  المشكلات التي تعترض حياتهم اليومية وإيجاد حلول بكل ما لديهم من ابتكارات وإبداعات لكي نحافظ على وحدة صفنا كجسد طلابي ونزيد من ثباته مما يعزز فينا روح الفريق الواحد، حيث أن الشباب يحتلون الحيز الأكبر من اهتمام صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم – حفظه الله ورعاه -  الذي يعول كثيرا على دورهم في بناء المستقبل وفي احداث التغيير الإيجابي المنشود في مختلف المجالا ت.

ويأتي اطلاق الحملة استكمالاً لللقاء الذي جمع معالي الأستاذة الدكتورة رويدا المعايطة رئيسة الجامعة الهاشمية والمهندس جميل مجاهد مدير عام هيئة تنظيم النقل البري وعدد من مسؤولي الهيئة، والدكتور يوسف عليمات عميد شؤون الطلبة، والطالبة راية المعجل رئيسة مجلس الطلبة وعدد من أعضاء مجلس الطلبة الثاني عشر . حيث أكدت الدكتورة المعايطة على أهمية تضافر جهود كافة الجهات المسؤولة والطلبة، وأن تتحمل كل جهة مسؤولياتها لإيجاد حلول جذرية لمشكلة المواصلات، وتأمين طلبة الجامعة البالغ عددهم حوالي (19) ألف طالب وطالبة بخدمة نقل مريحة وآمنة وتحافظ على أوقاتهم .

تتكون الحملة من ثلاثة محاور أساسية:

1)    تنظيم الدور وتكثيف الرقابة من خلال:
-    منع تدافع الطلبة في مراكز الانطلاق وإلزامهم بالدور ومنع حجز المقاعد وذلك من خلال التعاون بين طلبة المجلس ومراقب الحركة في الجامعة وهيئة تنظيم قطاع النقل البري.
-         استحداث مكتب في دائرة الرعاية والخدمات الطلابية لرصد مخالفات الطلبة .
-         إيجاد مراكز انطلاق مناسبة خاصة في مدينة عمان والزرقاء.
-    تجهيز وتنسيق البوابة الرئيسية كمركز إنطلاق إضافي من وإلى الجامعة، وذلك من خلال التعاون مع قسم الهندسة ودائرة الأشغال في الجامعة.
-         تنظيم حركة الحافلات بشكل أفضل من خلال عمل مسارات أكثر للدور
-         تعزيز بعض الخطوط بحافلات إضافية حسب الحاجة.
-         إحلال حافلات ذات سعات (مقاعد) أكبر.

 

2)    تزويد الهيئة ببيانات وإحصائيات حول أعداد الطلبة، من خلال:
-    استبيان فصلي يقوم الطالب بالإجابة عليه من خلال بوابة الطالب الاكترونية ليتم بعد ذلك تحديد مواعيد الانطلاق والعودة بحيث تتناسب مع الأوقات المناسبة للطلبة والإعلان عنها وإلزام الشركات الناقلة بالتقيد بها.
 

3)    المتابعة والتقييم، من خلال: 

-         عقد لقاءات دورية لتقييم الإجراءات والآليات المتبعة للتأكد من مدى نجاعتها في تخفيف معاناة الطلبة.
 

إخواننا..أخواتنا الطلبة..
 

نحن أمامنا اليوم مرحلة جديدة تطلب من الجميع تضافر كل الجهود وحشد كل الطاقات والامكانيات خدمة لوطننا وجامعتنا ولنعمل جميعاً من أجل توفير كل ما من شأنه رفعة الشأن الطلابي وتعزيز مسيرته، فغايتنا جميعا وطن عزيز الأركان، شامخ البنيان، يظللنا بالأمن والأمان ونعليه بالعمل والجد والكفاح . {وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ} [التوبة:105]
 

وسنبقى نحن إخوانكم مجلس الطلبة الثاني عشر بإذن الله في أروقة جامعتنا ننشر وإياكم عطر انتمائنا ووطنيتنا الفواح، ترفرف في ساحاتها رايات الحق تحت ظل الراية الهاشمية «إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه» و لا يفوتنا أن نذكركم بأن رفعة هذا الوطن تكون بالعلم الحديث لا بالسلوكيات المستوردة، وبالحرية النقية الهادفة لا بالأهواء المتناثرة، وبالتجديد لا بالبدع المستهجنة وبالولاء دائما وأبدا للوطن أولاً، فأنتم جميعا أبناء وطن واحد.

 

 

اللجنة الإعلامية لمجلس الطلبة الثاني عشر – الجامعة الهاشمية – 11/10/2010

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد