لا تغيير على اسس القبول بالجامعات .. وبطاقة للطالب لاستخدام النقل العام بخصم 50%

mainThumb

19-04-2009 12:00 AM

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني ان أسس القبول في الجامعات للعام الجامعي المقبل لن يطرأ عليها أي تغيير ولم يستبعد ان ترفع الحدود الدنيا في بعض التخصصات خلال العام الجامعي2010 / 2011.
وأضاف اليوم الاحد انه لا يجوز لمن يحمل تقدير المقبول في البكالوريوس ان يلتحق بالدراسات العليا مبينا ان الوزارة لن تتهاون في هذا الموضوع.
من جهة اخرى اشار المعاني الى ان الوزارة تدرس استحداث "بطاقة طالب" تمكنه من استخدام وسائل النقل العام في العاصمة بخصم يصل الى50 % مبينا ان الامر قيد الدراسة مع أمانة عمان الكبرى بهدف التخفيف على الطلبة واسرهم.
واكد اهمية اعادة الاعتبار للتعليم المهني ولكليات المجتمع مشيرا الى حرص الوزارة على وضع السياسات اللازمة لتحقيق الانصاف للتعليم المهني.
واشار المعاني الى انه يرد للوزارة في بعض الاحيان شهادات مزورة تجري الوزارة اتصالاتها مع مصادر هذه الشهادات للتأكد من صحتها موضحا ان هذا الاجراء هو السببالرئيسي في التأخير عند اقرار معادلة الشهادات.
وحول الجامعات الخاصة قال "انا لست ضد الجامعات الخاصة ولست ضد من يسثتمر في التعليم ليربح الا انه يجب ان تكون الخدمة المقدمة للطلبة تساوي قيمة ما يدفعة مقابل هذه الخدمة داعيا الجامعات الخاصة الى ضرورة اختيار البرامج المميزة والاساتذه مناصحاب الخبرات ,مؤكدا اهمية التزامها بمعايير الاعتماد التي تؤكد عليها هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي باعتبارها هيئة مستقلة.
واشار الى توجه الوزارة لانشاء بنك الاقراض الطلابي ليكون مملوك للجامعات بهدف زيادة نسبة الطلبة المستفيدين من الخدمات الاقراضيةالى اكثر من50 بالمئة من اعداد الطلبة في الجامعات,مبينا ان صندوق الطالب منح العام الحالي14 بالمئة من عدد الطلبة الملتحقين بالجامعات الرسمية.بترا)

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد