شهادة خلو الأمراض في اربد تمنح بدون أية فحوصات طبية

mainThumb

19-08-2008 12:00 AM

اذا طلبت منك اية جهة احضار شهادة تفيد بخلوك من الامراض لغايات التقدم لوظيفة او ممارسة مهنة ما ، فما عليك الا الذهاب الى مركز الصحة العامة التابع لوزارة الصحة الواقع في الطابق الثاني من مبنى مديرية الاوقاف في شارع الهاشمي الى الشرق من مبنى بلدية اربد الكبرى . وعند الوصول تقوم الموظفة بتعبئة النموذج الخاص بالشهادة ودفع الرسوم المقررة والمصادقة على الشهادة من الطبيب المقيم والختم الرسمي وكل ذلك لا يأخذ من الوقت سوى ربع ساعة على الاكثر .

الملفت في الامر ان الطبيب لا يجري لك اية فحوصات للتأكد من خلوك من الامراض بالفعل ولا يكلف خاطره حتى بسؤالك ان كنت تعاني من اية امراض ؟ وان ذلك يحدث مع عدة مواطنين يوميا .

وحصل المواطن (س.س ) على شهادة تفيد بخلوه من الامراض اليوم لا تحمل رقما ولكن تم تثبيت رقم الوصل المالي الذي يحمل الرقم 645070 وقيمته ديناران ونصف . ويتقاضى المركز مبلغ 4 دنانير واربعين قرشا ممن لا يحمل البطاقة البيضاء المثبت عليها اسم المركز الصحي التابع له المواطن ولكن القيمة تنخفض الى النصف لمن يحضر البطاقة البيضاء .

وتنص الشهادة على مايلي :

لمن يهمه الامر

شهادة خلو امراض

لقد قمت بفحص المدعو / المدعوة ............... من محافظة اربد والبالغ من العمر ..... فحصا كاملا باستثناء ما يتعلق بمرض نقص المناعة المكتسبة فوجدته خاليا /خالية من الامراض السارية .

ولكن الحقيقة ان الطبيب لم يجري فحصا كاملا ولا ناقصا ولا أي نوع من الفحوصات ولو كانت "شكة دبوس" لفحص الدم مثلا او وضع سماعته على صدر أي مواطن علما ان المركز لا يحتوي ولو على سرير لغايات الفحص الطبي .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد