الاميرة سمية تعلن تنفيذ 3 مشروعات في التكنولوجيا النظيفة

mainThumb

26-10-2010 12:25 AM

دعت رئيس مدينة الحسن العلمية والجمعية العلمية الملكية سمو الاميرة سمية بنت الحسن الى توفير فرص عمل للشباب وبذل أقصى جهد ممكن لدعم الإبتكار من أجل غد أكثر إشراقاً.

وقالت سموها خلال رعايتها الاثنين في مدينة الحسن العلمية حفل اعلان تنفيذ ثلاثة مشاريع في مجال التكنولوجيا النظيفة والممولة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية إن هذه المشاريع تعكس قدرة علمائنا وامكاناتهم العلمية المتميزة .

وأضافت سموها خلال اعلانها المشاريع الثلاثة وهي تأسيس مركز أبحاث وتطوير دولي، وإنشاء حاضنة علمية، وشبكة رأسمال ان مدينة الحسن العلمية حققت مكانة بارزة في سعي الأردن لتطوير تطبيق استراتيجيته في تبني اقتصاد معرفي ليتبوأ مكانة منارة التقدم العلمي في الشرق الأوسط.

وبينت سموها خلال الحفل الذي إن المؤسسات العاملة في ظل مدينة الحسن العلمية تسعى لتعزيز الجهود التعليمية المحفزة للتقدم الاجتماعي والاقتصادي لتحقق تطور هادف .

ويأتي اختيار الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لمدينة الحسن العلمية لتكون حاضنة هذا الاستثمار نظراً لتطابق رؤية الوكالة مع المدينة التي حققت لذاتها موقعاً أقليمياً محفزاً للتعليم العلمي، والأبحاث، والتطوير والمشاريع في التقنيات النظيفة وفي تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

وقالت نائب مدير الوكالة في الأردن دانا منصوري إن مبادرات كهذه تشكل أساس التنمية الاقتصادية، إضافة إلى كونها نماذج للمسؤولية البيئية.

واعربت عن املها ان تضع هذه المبادرات المشاريع الاردن في موقع ريادي إقليمي في عمليات التكنولوجيا النظيفة وفي الأبحاث والتطوير والاستثمار، والذي يتماشى مع الاستراتيجية العامة للوكالة الأميركية للتنمية الدولية الداعية إلى تعزيز الابتكار بصفته ممراً نحو الإزدهار الدائم.

وقالت ان الاردن أصبح من الدول الرائدة في تقدم ابتكارات وتنمية مشاريع التكنولوجيا الخضراء وذلك في سياق سعيه لحماية بيئته الهشة وفي مجال توفير إدارة كفؤة لموارده الطبيعية الشحيحة .

واضافت منصوري ان الوكالة دعمت عدداً من المشاريع الرائدة في مجال التكنولوجيا النظيفة والبيئة، مشيرةالى انه ستستمر المنظمات غير الحكومية في بذل جهودها الإبتكارية الخلاقة التي تفيد الاقتصاد والبيئة.

يشار الى ان هذه الاستثمارات في مدينة الحسن العلمية تأتي بدعم ورعاية من برنامج التنمية الإقتصادية الذي تموله الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الأردن هو مبادرة تنموية اقتصادية شاملة مدتها خمس سنوات تنفذها شركة ديلويت للاستشارات بالتعاون مع مجموعة كبيرة من الشركات الأردنية والعالمية.
"بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد