مصادر قيادية في حماس : لا اتفاق بشأن زيارة مشعل للاردن

mainThumb

19-08-2008 12:00 AM

نفت مصادر قيادية في حركة حماس الثلاثاء وجود اتفاق مع الأردن بشأن قيام رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل بزيارة قريبة لعمان وذلك رغم البدء فعليا في مرحلة ما بعد ترطيب الأجواء بين الطرفين بعد جمود في العلاقات استمر نحو تسع سنوات. وأوضحت المصادر ، التي طلبت عدم ذكر اسمها ، في تصريحات لصحيفة "العرب القطرية" نشرتها على موقعها الإليكتروني، أن مرحلة "ترطيب الأجواء بين حماس والأردن انتهت بتعهد من حركة حماس بعدم التدخل في الشئون الأردنية الداخلية، مقابل تعهد أردني بعدم التدخل في الشؤون الخاصة بالحركة الإسلامية".

وأشارت المصادر في الوقت نفسه إلى أنه لم يتم الاتفاق بعد على إعادة فتح مكاتب لحماس في الأردن قائلة إن "أجواء الحوارات الثنائية المبشرة بعودة الدفء للعلاقة بين الطرفين لم تسفر عن أي خطوة عملية على الأرض". وأوضحت المصادر القيادية في حماس أنه سيسمح ، إذا تواصلت الأجواء على ما هي عليه الآن ، بأن تقيم حماس داخل الأردن نشاطات إعلامية "فقط شريطة العودة للأجهزة الرسمية في الدولة".

وأعربت المصادر عن أملها في أن يكون تحسن العلاقات مع الأردن بداية لتحسن العلاقات مع دول قاطعت حماس، وألمحت إلى أن بعض القيادات الفلسطينية المقربة من الرئيس محمود عباس "لا ترغب في هذه العلاقة الطيبة مع الأردن ولا في أن يفتح المجال أمام علاقات بين حماس ودول عربية وأوروبية"./ د ب ا /



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد