الأسرى الأربعة .. طلقاء

mainThumb

19-08-2008 12:00 AM

اطلق صباح اليوم سراح الاسرى الاربعة وهم (سلطان العجلوني وسالم و خالد ابو غليون وامين الصانع ) من مركز اصلاح وتأهيل قفقفا بعد اكمالهم مدة محكوميتهم . وونظمت اللجنة "الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية" مهرجانا شعبياً احتفاء بالأسرى المحررين.وشارك في المهرجان، الذي يديره عضو شورى جماعة الإخوان المسلمين سعود أبو محفوظ، كل من: الأمين العام للحزب رئيس لجنة "التنسيق العليا لأحزاب المعارضة" زكي بن ارشيد، ورئيس "مجلس النقباء" زهير أبو فارس ورئيس جمعية "مناهضة الصهيونية والعنصرية" ليث شبيلات، إلى جانب مقرر اللجنة "الوطنية للأسرى والمفقودين الاردنيين في السجون الصهيونية" ميسرة ملص والأسير سلطان العجلوني، كما تقدم فرقة اليرموك وصلات إنشادية وطنية أثناء المهرجان.

ويستذكر "مهرجان الحرية"، الذي تقيمه اللجنة في ساحة مجمع النقابات المهنية بعمان، المعتقلين والمفقودين الأردنيين الباقين في الكيان الصهيوني، بحسب مقرر اللجنة ميسرة ملص.

وكان الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام الرائد محمد الخطيب أعلن الخميس الماضي أنه "وفقا لأحكام المادة (34) من قانون مراكز الاصلاح والتأهيل فإن مدة محكومية كل من (الأسرى الأربعة): سلطان العجلوني وسالم أبو غليون وخالد أبو غليون وأمين الصانع، تعتبر منتهية بتاريخ العشرين من الشهر الحالي".

وحضر المهرجان "منتسبو الأحزاب وأعضاء النقابات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني وبمشاركة شعبية حاشدة" بحسب ملص الذي أضاف أن "أطفال الأسرى الأردنيين الذين ما يزالون في المعتقلات الصهيونية سيقومون بإطلاق أسراب من الحمام الأبيض تعبيرا عن المطالبة بالإفراج عن آبائهم ".

وأوضح ملص أن "هذا المهرجان هو محطة جديدة لتكثيف الجهود للافراج عن الأسرى الأردنيين المتبقين لدى الكيان الصهيوني، والبالغ عددهم 28 أسيرا والكشف عن مصير المفقودين منهم والبالغ عددهم 25 مفقودا".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد