الاخوان المسلمين يطالب بابا الفاتيكان بالاعتذار للاسلام وتأجيل زيارته الى المنطقة

mainThumb

19-04-2009 12:00 AM

جدد الناطق الاعلامي باسم جماعة الاخوان المسلمين جميل ابو بكر مطالبة بابا الفاتيكان بالاعتذار عن التصريحات التي "مست بالإسلام وبالرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم".

واشار في تصريح له الى ان زيارة بندكتوس السادس عشر الى المنطقة "يجب ان تعبر عن تلاحم وتآلف المسلمين والمسيحيين على مدى التاريخ"،منوها الى ان "الاستمساك بمواقف استفزازية لا يخدم هذه الرسالة" .

وشدد على ان "تجاهل" بابا الفاتيكان لمشاعر المسلمين "سيظل حجرة عثر في سبيل التئام الجرح الذي سببته تصريحاته"،وتابع "حري بالبابا ان يدرك خطورة الاساءة للرموز الدينية التي لا تندمل بالمجاملات ولا بمرور الزمن".

وانتقد ابو بكر عزم بندكتوس السادس عشر زيارة نصب "ما يدعى بالمحرقة" ،لافتاً الى ان زيارته تأتي "في وقت لم يمض فيه الكثير من الوقت على المحرقة التي اشعلها الكيان الصهيوني بابناء غزة وراح ضحيتها مئات الاطفال والنساء والشيوخ وهدمت خلالها المعابد والمستشفيات والمدارس والبنية التحتية".

وتساءل "هل سيعرج بابا الفاتيكان على غزة لمعاينة كيف تنتهك الانسانية،ام ان الامر لا يستحق؟".

واكد الناطق الاعلامي على ان حائط البراق الذي ينوي البابا زيارته هو" ارث اسلامي مسلوب "،محذرا من مباركة البابا لهذه "الخطوة الاحتلالية" بزيارته له.

واوضح ان العلاقة بين المسلمين والمسيحيين "وثيقة،وتتسم بالاحترام والتسامح والتألف ولا يمكن ان تنعكس تصرفات شخصية لاي كان على متانة هذه العلاقة".

وختم بالاعراب عن امله في ان يتخذ الفاتيكان قرارا بارجاء هذه الزيارة بحيث تتم "معالجة الملاحظات سالفة الذكر".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد