لجان نيابية تتوعد «جن»

mainThumb

14-06-2019 03:35 PM

عمان - السوسنة  - وصفت لجنة  التوجيه الوطني والإعلام النيابية مسلسل "جن" الأردني الذي تعرضه شبكة “نتفليكس” الأميركية، بـ”اللاأخلاقي”، مشيرة إلى ان اجتماعا سيعقد الأحد القادم مع الحكومة بشأن ذلك.

واستنكرت الجنة ممثلة برئيسها النائب محاسن الشرعة، المسلسل الذي احتوى على مشاهد لا تليق بعادات المجتمع الأردني المحافظ وتقاليده ولا بالعادات والأعراف العربية والإسلامية مما يؤثر على النشئ والأجيال وعلى الأخلاق في الاردن”.
 
وطالبت اللجنة “محاسبة كل من قام بتسهيل مهمة وتصوير هذا المسلسل”، داعية “كافة الجهات الرقابية الحكومية ذات العلاقة التحرك السريع لمنع عرضه وإجراء تحقيق فوري مع الجهات المسؤولة التي قامت بالموافقة وإعطاء التصاريح لتصوير مثل تلك المشاهد”.
 
 
وكشف النائب محاسن الشرعة، أنّ “اللجنة ستقوم بدورها الرقابي وذلك من خلال عقد اجتماع مشترك بينها وبين لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية ظهر الأحد القادم في مبنى مجلس النواب بحضور كافة الجهات المعنية بالسماح بإنتاج وتصويرالأفلام في الأردن ووزيري الثقافة والإعلام ولبحث آلية منح التصاريح والموافقات على نصوص الأفلام على ألا تمس أخلاقيات مجتمعنا الأردني العزيز”.
 
واحتوى المسلسل الذي نشرت مشاهد منه على مواقع التواصل الاجتماعي وصور في مدينة البترا الأثرية لقطات وصفت بالإباحية وتضمن عبارات اعتبرت خادشة للحياء.
 
وكان مدعي عام عمان وضع أمس، يده على ملف المسلسل وأوعز إلى وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام باتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة لوقف بثه.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد