اعتصام لعاملي مستشفى الملك المؤسس والادارة تصفه بغير قانوني

mainThumb

20-08-2008 12:00 AM

نفذ عدد من العاملين في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي اليوم اعتصاما داخل المستشفى احتجاجا على تعليمات اقرها مجلس ادارة المستشفى حول بنود مكافأة نهاية الخدمة .

وقال مديرعام المستشفى الدكتور محمود الشياب خلال لقائه المعتصمين في قاعة المستشفى ان الاعتصام الذي نفذه عدد قليل من العاملين غير قانوني حسب قانون العمل والعمال لافتا الى انه ياتي في اخر المطاف بعد ان يتم الحوار بين الادارة والعاملين مشيرا الى انها لجأت الى الاستشارات القانونية بخصوص مكافاة نهاية الخدمة التي اقرت بانه لا يجوز ان تعطى باثر رجعي.

وبين ان قانون المستشفى يختلف عن قانون مستشفى الجامعة الاردنية لانه قانون خاص ولا ينطبق عليه تعليمات ابناء العاملين وتدريسهم بالجامعة . و اقر رئيس نادي العاملين بالمستشفى بشار طشطوش بان الاعتصام غير قانوني مشيرا الى تفهم ادارته لمطالبهم ووعدها بتحقيق القانوني منها .

ووصفت لجنة حقوق العاملين اقرار التعليمات بصيغتها الحالية بالعقوبة لقدامى الموظفين الذين عملوا في المستشفى منذ تاسيسه وواكبوا تطوره مطالبة بتعديل القرار ليكون باثر رجعي بحيث يتم الاحتساب للعاملين منذ تاريخ عملهم في المستشفى.

كما طالبت بمقاعد جامعية لابنائهم اسوة بموظفي مستشفى الجامعة الاردنية وزيادة نسب الحوافز ومنحهم علاوة التمثيل في المستشفى وزيادة علاوة المسؤولية المالية وتقديم وجبات مجانية لهم اسوة بموظفي المستشفيات الاخرى.

وحددت التعليمات راتب شهر واحد مكافأة عن كل سنة خدمة للخمس سنوات الاولى وراتب شهر ونصف الشهر للسنوات الخمس الثانية وشهرين للسنوات الخمس الثالثة وراتب ثلاثة اشهر عن كل سنة تلي ذلك و سمحت بمنح العامل او الموظف 50 بالمائة من قيمة مكافاته بعد مرور عشر سنوات على خدمته ولمرة واحدة ./ بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد