نكسة جديدة تصيب هواوي

mainThumb

12-10-2019 05:02 PM

السوسنة - كشف  المسؤول الأمني في شركة هاواوي "جون سوفولك"، أن هواوي تتعرض لما يقارب المليون هجوم إلكتروني يوميا، تستهدف أجهزة الكمبيوتر والشبكات الخاصة بها.
 
 
وفي تقريركان قد نشر في إحدى الصحف اليابانية، نقلاً عن المسؤول الأمني سوفولك والذي صرح ب: إن مثل الهجمات الإلكترونية التي تعرضت لها "هواوي" تتركز في الأغلب على سرقة بروتوكولات الإنترنت، وهو أمر ليس مفاجئا، كونها واحدة من الشركات الرائدة عالميا في مجال شبكات الجيل الخامس".
 
وعلى صعيد آخر ذكر موقع "فوربس" الإلكتروني أن الشركة الصينية "هواوي " إتهمت الحكومة الأميركية في الهجمات الإلكترونية ضدها، كجزء من الحملة المنظمة والمكثفة التي تشنها واشنطن.
 
 
وأضاف سوفولك ، أن "هواوي" إتهمت أن جهاز إنفاذ القانون الأميركي هدد وأجبر وأغرى الموظفين الحاليين والسابقين في الشركة، كما نفذ هجمات إلكترونية للتسلل إلى شبكات "الإنترانت" وأنظمة المعلومات الداخلية في الشركة.
 
وتابع  سوفولك لم ينسب سوفولك الهجمات إلى دولة أو جهات بعينها، كما لم يؤكد ما إذا كانت من دولة بعينها أو من منافسيين دوليين.
واعترف سوفولك أنه "رغم صد غالبية الهجمات واعتراضها، فقد حدثت بعض عمليات الاختراق في الأنظمة القديمة"
ولم يعرف حجم الضرر الذي تتعرض له "هواوي" جراء تلك الهجمات، لكن وسائل إعلام كان قد ذكرت أن هذه "الهجمات الإلكترونية شملت سرقة معلومات سرية عن طريق إرسال برامج ضارة عن طريق البريد الإلكتروني.".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد