نائب الرئيس اليمني: الوحدة خط احمر

mainThumb

21-05-2008 12:00 AM

قال نائب الرئيس اليمنى الفريق عبدربه هادى أنه ليس هناك ما يهدد الوحدة اليمنية فهى مكسب وطنى وعربى استثنائى وهى خط احمر سيدافع عنها الشعب. وقال هادى فى تصريح صحفى أن ظهور مجاميع لها مطالب حقوقية حاول البعض استغلالها وتسييسها وقد جرت معالجات كاملة وعادلة لها ، مشددا على رفض التوظيف السياسى للمطالب الحقوقية الطبيعية .

وتأتى تصريحات المسؤول اليمنى غداة الاحتفال بمرور 18 عاما على قيام الوحدة اليمنية التى تمت فى 22 من مايو عام 1990 بين الشمال والجنوب .

وتشهد المحافظات الجنوبية منذ مارس الماضى موجة احتجاجات يومية على خلفية الحرب الأهلية التى وقعت بين صانعى الوحدة فى الشمال والجنوب. وخلفت تلك الحرب الأهلية لصانعى الوحدة فى الشمال الرئيس على عبد الله صالح والجنوب على سالم البيض خسائر بشرية وصلت الى نحو 6 ألف قتيل،واقتصادية وصلت إلى 11 مليار ريال بحسب تصريحات رسمية.

وأكد هادى أن اليمن يعيش فى ظل الوحدة والديمقراطية والتعددية السياسية بعد عهود من التشطير والتشرذم والشتات وسط إنجازات تنموية متعددة شملت جميع محافظات الوطن بدون استثناء. واضاف اليمن حققت نجاحات مذهلة فى تجربة التعددية الحزبية والسياسية وحرية الرأى وأصبحت تحتل مكانة دولية مرموقة ومحل إعجاب وتقدير دولى كبير . يشار إلى أن المعارضة اليمنية اعلنت السبت الماضى أن الاحتجاجات التى تشهدها المحافظات الجنوبية منذ مارس الماضى اودت بحياة 25 شخصا وجرح واعتقال المئات .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد