عبندة يلتقي اسرة بترا

mainThumb

03-04-2008 12:00 AM

غابت النيران الصديقة التي هدد بها بعض الزملاء على المواقع الالكترونية استباقا للقاءهم بمرشح موقع نقيب الصحفيين الزميل عمر عبندة لانتخابات النقابة المقررة في الخامس والعشرين من نيسان الجاري عن اللقاء الذي جمع عبندة صباح الاربعاء بزملائه في " بترا " وان كان الزميل قد تمنى حضورها لافتا الى ضرورة الفصل بين القرارات الادارية والمهنية التي تتخذ في موقع المسؤولية حرصا على سير العمل وسلامة الاداء ، والجانب النقابي المتصل بهموم الزملاء وقضاياهم .

عبندة الذي حظي بحضور لافت على صعيد الزملاء في الوكالة وسادت لقائه الاجواء الودية استعرض ابرز ملامح برنامجه الانتخابي ورؤيته للعمل النقابي الذي يفترض في ظل ظروف ضاغطة اقتصاديا ان يرتكز على الهم المعيشي الى جانب عدم اغفال الادوار الاخرى .

وارتكز اللقاء الذي استهله مدير عام الوكالة الزميل رمضان الرواشدة بالترحيب بالزميل عبندة ودوره على صعيد خدمة الوكالة ومواكبة تطورها والمساهمة في هذا التطور بعرض الزميل عبندة لقضايا متصلة بضرورة بذل الجهد على صعيد تحقيق المكاسب للزملاء الصحفيين التي تضمن لهم حياة كريمة.

ولفت عبندة الى ضرورة ان تتبوأ النقابة جانب الريادة على صعيد خدمة المنتسبين اليها في جوانب التدريب والتاهيل من خلال تخصيص مبالغ من ورادتها لهذا الجانب بغرض الارتقاء بمستوى المهنة والمضي بها مواكبة للتطور الاعلامي الذي يشهده العالم في شتى المجالات .

ولم يخف عبنده قلقه من محاولات بعض المؤسسات الصحفية تقزيم مكتسبات العاملين لديها والاعضاء في النقابة على صعيد التامين الصحي والعلاوات لافتا الى ضرورة ايجاد اليات لزيادة هذه المكتسبات والحفاظ عليها .

وطالب المؤسسات الصحفية بضرورة اقرار علاوات مهنة للصحفيين اسوة بمختلف المؤسسسات الرسمية التي نهجت هذا المنحى كوكالة الانباء الاردنية مثمنا في ذات الوقت نهج بعض المؤسسات الصحفية في هذا الجانب .

كما طالب عبندة بانصاف العاملين في مؤسسة الاذاعة والتلفزيون من حيث علاوات المهنة اسوة بوكالة الانباء لافتا الى ان الاهتمام بالشان المعيشي للعاملين بالمهنة الصحفية من شانة الارتقاء بمستوى المهنة ومنافستها على الصعيد المحلي والعربي والخارجي . وجدد التاكيد على ضرورة ان تكون عضوية المنتسبين للنقابة من مؤسسات الاعلام الرسمي كاملة بحيث يسمح لهم الترشح لموقع النقيب خصوصا وان النقابة جهدها بالدرجة الاولى منصب على جوانب مهنية بحتة . كما اكد عبندة ضرورة ان تتبوأ النقابة موقع الريادة على صعيد النقابات المهنية الاردنية وان هذه الريادة يمكن تحقيها اذا من تمكن الزملاء من ايصال مجلس نقابي قوي يمكن له ان يمارس هذا الدور . ولفت الى ضرورة ايجاد الية لدعم التعليم الجامعي لابناء الصحفيين تضاف الى مكارم جلالة الملك عبدالله الثاني من خلال ايجاد صندوق لهذه الغاية بعد ان يصار الى تدارس اليات زيادة موارد النقابة المالية وتنميتها . كما لفت عبندة الى موضوع الاسكان للزملاء الصحفيين يفترض ان ياخذ منحى البحث على اليات تمويل يكمل معادلة السكن لا ان تقتصر الامور على المطالبة بالاراضي دون ايجاد ا لية للبناء عليها .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد