الادعاء على عشرة اشخاص بتهمة التعامل مع اسرائيل في لبنان

mainThumb

10-06-2009 12:00 AM

ادعى مفوض الحكومة اللبنانية لدى المحكمة العسكرية الاربعاء على عشرة اشخاص بينهم خمسة موقوفين احدهم مصري الجنسية بجرم التعامل مع
اسرائيل، كما افاد مصدر قضائي.
وبذلك يرتفع عدد المدعى عليهم منذ /ابريل في ملفات التعامل مع اسرائيل الى 68 شخصا هم 40 موقوفا (37 لبنانيا وفلسطينيان ومصري) و28 فارا.
وادعى القاضي صقر صقر على "خمسة موقوفين وخمسة آخرين غيابيا بجرم الاتصال بالعدو وعملائه والتعامل معه لقاء مبالغ مالية".
ويفيد الادعاء ان الموقوفين الخمسة وهم المصري محمد سيد رضوان وفوزي وسعيد ويوسف وايلي العلم اقدموا "مع واحد من المدعى عليهم غيابيا على بث الدسائس مع
العدو واعطائه معلومات عن مناطق واماكن مدنية وعسكرية وشخصيات سياسية في حزب الله بهدف تسهيل اعماله العدوانية وفوز قواته".
كما اقدم "الموقوفان فوزي وسعيد العلم (...) بطلب من عملاء العدو، على مراقبة مكان اقامة (رئيس حزب القوات اللبنانية) سمير جعجع في الارز (شمال) ومعراب (جبل لبنان، شمال شرق بيروت) (...) واعطاء معلومات عن تحركاته وزيارة (النائب) سعد
الحريري له"، حسب نص الادعاء.
واشار الادعاء الى ان ثمانية من المدعى عليهم "اقدموا على تهريب مخدرات الى اسرائيل"، كما اقدم اثنان من الموقوفين على "حيازة اسلحة وذخائر حربية".
ونفذت القوى الامنية سلسلة عمليات توقيف منذ بداية العام شملت عشرات الاشخاص يشتبه في تورطهم في شبكات تجسس لصالح اسرائيل و مازالت التوقيفات مستمرة في كل المناطق اللبنانية وبين الموقوفين اشخاص من كل الطوائف.
وفر ثلاثة لبنانيين على الاقل من جنوب لبنان الى اسرائيل عبر الحدود بين البلدين يشتبه بانهم على ارتباط بشبكات تجسس لحساب الدولة العبرية.
وتصل عقوبة التهم الموجهة الى المشتبه بهم الى السجن لمدى الحياة وحتى الاعدام. ويتولى قاضي التحقيق العسكري التحقيق مع الموقوفين لاصدار قراره الاتهامي الذي تبدأ محاكمتهم على اساسه.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد