تعرف على ما يطيل العمر

mainThumb

20-01-2021 08:16 PM

السوسنة- رجح تقرير حديث أن يكون الفلفل الحار "نعمة للصحة" غير مكتشفة بشكل واضح، في ضوء ما رشح من نتائج دراسة اعدتها جامعة هارفارد أخيرا، تفيد بأن هذا النبات الحرّيف يمكن أن يقلل من خطر الوفاة بسبب السرطان أو أمراض القلب والأوعية الدموية، كما يمكنه ايضا تعزيز طول العمر، الامر الذي قد يعجّل باعتماده ضمن النظام الغذائي للبشرية. 

 
واستند التقرير إلى دراسة لجامعة هارفارد، تقول إن من يتناولون الفلفل الحار أربع مرات أو أكثر في الأسبوع، على مدار ثماني سنوات، ستكون معدلات وفاتهم أقل بشكل ملحوظ، بما في ذلك بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، مقارنة بغيرهم ممن يتناولونه نادرًا أو لم يتذوقوه مطلقًا. والسبب الحقيقي في أن الفلفل الحار قد يكون نعمة للصحة، تنسبه احدى النظريات إلى مادة "الكابسيسين" الحارة التي تعد المكون الرئيس فيه، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية ذات الخصائص المضادة للالتهابات. 
 
 
 
واستنادا الى دراسات اخرى وردت في التقرير، هناك أنواع ومقادير مختلفة من الفلفل الحار، جرى تقديمها في اجتماع جمعية القلب الأميركية في العام 2020، إضافة إلى الاشارة لسلبية واحدة للفلفل الحار تكمن فقط في ان بعض الناس لا يفضلون الأطعمة الغنية بالتوابل، وقد ربطت بعض الدراسات السابقة بين استهلاكه وسرطان المرارة، ولكنها ليست نتائج نهائية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد