طائرة ركاب أمريكية تهبط بسلام رغم وفاة قائدها فى الجو

mainThumb

18-06-2009 12:00 AM

توفي قائد طائرة ركاب تابعة لشركة "كونتيننتال" الأمريكية، بصورة مفاجئة، بعد قليل من إقلاعها من أحد مطارات العاصمة البلجيكية بروكسل الخميس، في طريقها إلى مطار "نيوارك" بولاية نيو جيرسي، حسب ما أكدته الهيئة الاتحادية للطيران المدني.

كما ذكرت شركة "كونتيننتال" للخطوط الجوية، أن طيار الرحلة 61 القادمة من بروكسل، والبالغ من العمر 60 عاماً "يبدو أنه توفي نتيجة لأسباب طبيعية."

وقالت متحدثة باسم هيئة الطيران FAA إن الطائرة ستُمنح أولوية للهبوط في مطار نيوارك الدولي، وذلك قبل وصولها في وقت لاحق ظهر الخميس، بتوقيت الولاية الواقعة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

كما أشارت شركة الخطوط الجوية إلى أن مساعد الطيار تولى مهمة قيادة الطائرة، بدلاً من قائدها الذي توفي بعدما قضى نحو 21 عاماً يعمل لدى شركة "كونتيننتال إيرلاينز."

وذكرت أن الطائرة من طراز "بيونغ 777" تقل على متنها 247 شخصاً، ولم يتضح على الفور ما إذا كان هذا العدد يتضمن أيضاً أفراد الطاقم.

ولاحقاً، أكدت الهيئة الاتحادية وشركة الخطوط الجوية هبوط الطائرة بسلام في مطار نيوارك الدولي، الساعة 11:49 قبل ظهر الخميس، دون أن تفصح عن مزيد من التفاصيل على الفور.

ورداً على سؤال عما إذا كان قد تم إبلاغ ركاب الطائرة بالموقف، اكتفى المتحدث باسم "كونتيننتال إيرلاينز" بالقول إن الطائرة وصلت بسلام.

وقال مسافرون على متن الطائرة بأنهم لم يكونوا على دراية بما حدث، مشيرين إلى أنهم تلقوا إعلاناً من طاقم الطائرة في وقت ما خلال الرحلة، عما إذا كان هناك طبيب بين الركاب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد