القذافي: العالم بحاجة الى ثورة نسائية تصحح المفاهيم الخاطئة

mainThumb

13-06-2009 12:00 AM

جدد الزعيم الليبي ورئيس الاتحاد الأفريقي معمر القذافي تأكيده بأن العالم بحاجة إلى ثورة نسائية تصحح المفهوم الخاطئ للمساواة بين المرأة والرجل الذي يشترط مساواة المرأة والرجل في الواجبات مقابل المساواة بينهما في الحقوق.
وتناول القذافي بالتحليل، في لقائه بالعاصمة الايطالية روما مع الفاعليات النسائية، أوضاع المرأة في الغرب وفي المجتمعات العربية والإسلامية وفي إفريقيا.
وأوضح أن التحرر الشكلي الذي عليه وضع المرأة في الغرب بما ينطوي عليه من عسف وظلم للمرأة هو نتاج الظروف التي أوجدتها الحربان العالميتان الأولى والثانية.
وأكد إيمانه بالمجتمع الجماهيري مجتمع الرجال والنساء.
وحضر اللقاء وزيرتي تكافؤ الفرص والبيئة الإيطاليتان، وعضوات البرلمان الايطالي بمجلسيه الشيوخ والنواب الايطالي، والعضوات الإيطاليات في البرلمان الأوروبي، ورئيسة الصليب الأحمر الايطالي وحشد من الفاعليات الاقتصادية والثقافية والعلمية والاجتماعية الايطالية.
وحيت وزيرة تكافؤ الفرص الإيطالية "مارا كارفانيه" في مستهل اللقاء، القذافي لحرصه على الإلتقاء بالفاعليات النسائية الإيطالية رغم برنامج المكثف في زيارته الأولى التاريخية إلى إيطاليا .
وأكدت على أهمية أن يلتقى هذا الحشد من الفاعليات النسائية الإيطالية بالقذافي للإستماع منه عن رؤيته حول المرأة.
وأشادت الوزيرة الإيطالية بالإهتمام الذي يوليه القذافي لتقدم المرأة الإفريقية وحقوقها.
وقالت الوزيرة الإيطالية أن هذا الإهتمام يساهم بشكل كبير في تصحيح الوضع غير المنصف والمجحف للمرأة في مجال التعليم والعمل والمشاركة في الحياة السياسية ليجعل منها مشاركاً وفاعلاً ومسؤلاً عن مصير هذه القارة العظيمة.
وأكدت أن هذا الاهتمام بحقوق المرأة الإفريقية جعل النساء الإفريقيات يعولن على القائد "معمر القذافي" رئيس الاتحاد الإفريقي من أجل الحصول على حقوقهن كاملة.
وأكدت إحدى سيدات الأعمال الإيطاليات " لويز توديني" وهي عضوة سابقة في البرلمان الأوروبي في كلمتها بإسم الفاعليات النسائية الإيطالية أن حضور هذا الحشد من الفاعليات النسائية الإيطالية إلى هذا اللقاء رغم مشاغلهن، هي رسالة عن مدى تطلعهن إلى هذا اللقاء خاصة وإن الكتاب الأخضر قد نفذ هذه الأيام في إيطاليا نتيجة الإقبال الكبير عليه.
وأضافت أن الفاعليات النسائية الإيطالية ستستفيد كثيراً في هذا اللقاء من التعرف على رؤية الأخ القائد حول حقوق المرأة وتاريخ الثقافة الافريقية ودور المرأة في المجمعات الإفريقية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد