بشأن الطلبة والمدارس .. إيعاز فوري من وزير التربية والتعليم

mainThumb

22-04-2021 06:02 PM

 السوسنة - اوعز وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس، الخميس، بالمباشرة على عمل صيانة لجميع المدارس التي تحتاجها في محافظتي جرش وعجلون وذلك في ظل الاستعدادات اللازمة لبدء العام الدراسي المقبل وعقد امتحانات التوجيهي في 24/6 القادم.

اقرأ ايضا:  توضيح حول مصير عوض الله والشريف بن زيد بعد الافراج عن الموقوفين

جاء ذلك خلال تفقده عددا من المدارس التابعة لمديريتي التربية والتعليم لمحافظتي عجلون وجرش، حيث تأتي هذه الجولة بهدف التواصل الميداني التربوي للاطلاع على واقع الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد.

كما اوعز أبو قديس بدراسة بناء إضافة ست غرف صفية لمدرسة المرجّم الثانوية للبنات، وبناء مبنى جديد لمدرسة المرجم الأساسية المختلطة المستأجرة ، وعمل صيانة شاملة لمدرسة المرجّم الثانوية الشاملة للبنين، والبحث عن مبنى مسـتأجر بديل للمبنى المستأجر لمدرسة بير الداليه المختلطة ، وتركيب ألواح لهذه المدارس و تزويد مختبراتها بحواسيب تتناسب وأعداد الطلبة، وفق المتاح ،إضافة لتوفير التدفئة لهذه المدارس التي تقع في منطقة باردة شتاء ، مع الاستثمار للطاقة الشمسية حال توفرها في أي من المدارس ، وحصر أعداد الطلبة الذين لا تتوفر لديهم أجهزة تمكنهم من متابعة تعلمهم عبر منصة درسك.

وشملت الزيارة عددا من مدارس تربية جرش حيث أوعز ببناء جناح من ست غرف صفية لمدرسة ساكب الثانوية للبنين، ودراسة بناء جديد لتجمع مدارس نجدة الأساسية للبنين ونجدة الأساسية المختلطة.

اقرأ ايضا:  قرار جديدة صادر عن الضمان الاجتماعي

ودعا مديري التربية والتعليم إلى تقديم احتياجاتهم للوزارة وفق الأولويات حيث ستعمل الوزارة على دراستها لتنفيذها وفق المتاح من الإمكانات والموارد.

بدورهم عرض مديرو التربية والتعليم العديد من احتياجات مديرياتهم ، مؤكدين الحرص على تحويل التحديات إلى فرص وتعظيم الإنجازات والاستفادة من قصص النجاح التي تزخر بها مدارسنا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد