117 كيس ارز مليئة بالحشرات في المؤسسة الاستهلاكية المدنية بالعقبة

mainThumb

24-01-2009 12:00 AM

تحفظت مديرية الرقابة الصحية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة على 117 كيس أرز عبوة خمسة كيلوغرامات منشأ هندي تباع في المؤسسة الاستهلاكية المدنية فرع العقبة غير صالحة للاستهلاك البشري لوجود حشرات فيها.
وتوجهت كوادر المديرية لفرع المؤسسة في العقبة لفحص هذه المادة من قبل الفنيين بحضور مدير سوق العقبة حيث أخذت عينة عشوائية من أكياس الأرز داخل السوق وتبين عدم صلاحياتها للاستهلاك البشري لوجود حشرة سوس ميتة داخل هذه الأكياس.
وأفاد مدير الرقابة الصحية بالوكالة في العقبة المهندس موفق الخشمان انه تم سحب هذه المادة من سوق الاستهلاكية المدنية في العقبة وإعادتها لمستودعات المؤسسة تمهيدا لإتلافها غدا الاحد بحضور الجهات المعنية، موضحا أنه سيتم مخاطبة المؤسسة العامة للغذاء والدواء في عمان من اجل مراقبة وجود هذه المادة في الأسواق واتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع بيعها للمواطنين اذا ثبت عدم صلاحيتها للاستهلاك.
وأكد مدير الجودة في المؤسسة الاستهلاكية المدنية الدكتور إسماعيل ابو كر ان مستودعات المؤسسة تخلو من هذه المادة حاليا فيما تتواجد الكميات كلها داخل أسواق المؤسسة البالغة 45 فرعا في المملكة وانه سيتم وقف بيع هذه المادة في جميع أسواق المؤسسة وإعادتها للمستودعات لاتخاذ الإجراء المناسب بعد فحصها .
وأوضح أبو كر ان حجم الكمية الموجودة في السوق حاليا غير معروف ويحتاج حصر الكمية الى وقت، مشيرا الى ان المؤسسة لا تقوم باستلام أية مادة غذائية الا بعد إرفاق البيان الجمركي الذي يحتوي على موافقة مؤسسة المواصفات والمقاييس ومدى مطابقة المادة لتلك الموصفات.
-(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد