مكسيم خليل ممنوع من حضور دفن والدته .. شاهد

mainThumb

03-09-2021 07:24 PM

السوسنة - أعلن الفنان السوري مكسيم خليل تفاصيل دفن والدته خبيرة المكياج الروسية ستيلا خليل في ظل غيابه وعدم تمكنه من حضور دفنها في سوريا كونها لا يستطيع التواجد في البلاد لأسباب سياسية.
ونشر مكسيم خليل عبر صفحته الخاصة على  تطبيق التويتر صورة لورقة النعي والتي جاء فيها تفاصيل دفن والدته والعزاء، وأرفقها بتعليق كتب فيها " محبينك وأصدقائك وطلابك نشالله رح يودعوكي ويدعولك… إنتي جزء من ذكرياتهم. بحبوكي حبيبتي ماشفتي شو كتبو عنك ولاد البلد الطيبين رح يقومو بالواجب”
 
وأضاف: “لكل الاصدقاء… لكل المحبين… لكل قادر، ستيلا رح تنام بالشام، ودّعوها… بكرا الجمعة الساعة ٣ بعد الضهر بكنيسة الصليب، بالقصاع… وفيكن البركة”.
 
ومن المعروف أن مكسيم يعيش خارج سورية من دون العودة إليها لأسباب سياسية، خاصة أنه من أبرز الفنانين المعارضين للسلطة القائمة في البلاد.
 
من جهة أخرى ـ اعلن مكسيم خليل وفاة والدته عبر حسابه الشخصي على تطبيق الانستجرام بنشر صورة برفقتها ونعى اياها قائلا " الى المرأة التي هزّت جدران قلبي..ارى روحك تعبر بين مسارح دمشق..اراها تسير في الحواري القديمة التي احبّت..خلف مرآة الممثل..وكواليس القباني..وتاريخ المعهد العالي..بين دمّر والأمويين..اراها تهرب من جسدٍ ماعاد يشبهها..قويةً كما كانت..حرّةً كما كانت..مخلصة..اراها في مكانها .. بين يديّ الرب ..محاطة باصدقاء الزمن الجميل..حيث لا مكان سوى للضحك..أراها في سمائي.. تنظر إليّ في غُربتي..تمسك يدي في وحدتي الطويلة..منذ الطفولة وحتى الابدية..تحرسني الى حين اللقاء..تحضنني الى يوم الدين..أراها الآن مطمئنة..بحمى الرحمن ..كما تستحق..ستيلا .. حبيبتي ..”يتيم انا الآن يا أمي”
 
وتابع القول "  ماما حبيبتي ستيلا خليل السلام لروحكبحبك كتير .. رح اشتقلك ..الله معك ياقلبي..ارتاحي حبيبتي ارتاحي..لا تقلقي من شي