المعلمون يناشدون الأعيان تدارك الخلل الذي ورد في قانون النقابة

mainThumb

27-07-2011 01:56 PM

أشارت اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين في محافظة العاصمة إلى تحفظها على المادتين (5 "د" و 11 "ج") في قانون نقابة المعلمين  الذي أقره مجلس النواب مؤخرا.


وناشدت اللجنة مجلس الأعيان تدارك  الخلل الذي ورد في القانون فيما يتعلق بالبندين السابقين حفاظا على النسيج الاجتماعي وتحقيقا لأهداف النقابة .


وأوضحت اللجنة أن المادة الخامسة  (د)  تنص على عدم إشراك النقابة في رسم سياسات التعليم والمناهج والمعايير المهنية وشروط مزاولة التعليم والمسار المهني والوظيفي للمعلمين.


كما أن المادة 11 (ج) والمتعلقة بهيكلة النقابة فيها إضرارا بالنسيج الوطني في المستقبل وذلك بخلق جهويات داخل المحافظات نفسها هذا عدا عن الصعوبة في  تطبيقها  على ارض الواقع.


وكانت اللجنة اجتمعت يوم الثلاثاء 26/7/2011 في مجمع النقابات المهنية وتقدمت بالشكر لمجلس النواب على إقراره قانون نقابة المعلمين .


يشار إلى أن المديريات التي اجتمعت هي  مديرية تربية عمان الاولى "المعلم احمد خلف الجعافرة " ، مديرية تربية عمان الثانية "المعلم بشار قاسم الشخاترة" ، مديرية تربية عمان الثالثة "المعلم د. ابراهيم احمد ابو جامع " ، مديرية التربية والتعليم الخاص "المعلم يوسف خليل صندوقة" ، مديرية تربية لواء الموقر "المعلم فواز نهار الخضير" ، مديرية تربية لواء الجيزة "المعلم عبد السلام كساب " .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد